مجتمع

رفض السراح للطلبة القاعديين المتهمين بحيازة أسلحة بمكناس

روشدي التهامي الجمعة 03 يناير 2020
soyouf_955643136
soyouf_955643136

AHDATH.INFO

أخرت ابتدائية مكناس الشروع في محاكمة ثمانية طلبة قاعديين ينتمون للفصيل الطلابي النهج الديمقراطي القاعدي / البرنامج المرحلي، وحددت لذلك تاريخ 21 يناير الجارية ممهلة بذلك دفاع الطلبة المعتقلين بسجن تولال 2 للاطلاع وإعداد الدفاع  .

ورفضت الهيئة القضائية تمتيع الطلبة المعتقلين بالسراح المؤقت، الذي التمسه لهم دفاعهم لتمكينهم من فرصة اجتيازامتحانات الأسدس الأول من السنة الجامعية الحالية 2019 / 2020 بالكليات التي يتابعون بها دراستهم معللة قرار رفضها لانعدام ضمانات الحضور وخطورة الأفعال المنسوبة .

يشار إلى أن النيابة العامة لدي ابتدائية مكناس التي أحيل عليها الطلبة الثمانية من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، بعد أنهائها مسطرة البحث التمهيدي خلال مدة وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية التي تم تمديدها لفائدة البحث.

ووجهت إليهم بعد استنطاقهم حول ماهو منسوب إليهم تهما جنحية تتعلق ب" الضرب والجرح بالسلاح وحيازة السلاحفي ظروف من شأنها التهديد بسلامة الأشخاص والأموال ، والتهديد واستهلاك المخدرات ، وحيازة بضاعة خاضعة بدون مبرر قانوني " في حق الجميع ، مع إضافة" انتحال صفة شخص آخر في ظروف من شأنها أن يترتب عنها تقييد في حكم بالأدلة في سجل هذا الشخص" بالنسبة لطالب .