اقتصاد

يهم السائقين.. "فيفو إنرجي" تطلق أول مسابقة مغربية للسباق الرقمي

أحمد بلحميدي الاحد 29 ديسمبر 2019
فيفو
فيفو

AHDATH.INFO

أطلقت شركة فيفو إنيرجي المغرب "كأس شال في باور الافتراضي"، أول مسابقة وطنية للسباق الرقمي. وستجري هذه الفعاليات في 8 مدن بالمملكة من 26 دجنبر 2019 إلى 31 مارس 2020.

وحسب بلاغ للشركة، سيتم وضع لوحات الترتيب الإقليمي لاختيار السائقين الـ96 الذين أنجزوا أفضل توقيت للمواجهة في المرحلة النهائية بمدينة الدار البيضاء في شهر أبريل المقبل.

وسيحصل الفائز بالمسابقة على رحلة لحضور الجائزة الكبرى لإحدى بطولات العالم لمسابقات الفورمولا 1 في عام 2020.

ويمكن لأي سائق، خلال زيارته لمحطة خدمة شال، أن يشارك في المسابقة عبر الجلوس على مقعد جهاز محاكاة الفورمولا 1 (Formule 1). كما يمكنه استكشاف عالم محرك السيارة وأداء قطرة من شال في باور داخل السيارة بفضل نظارات الواقع الافتراضي.

وستنظم المسابقة في خمسين محطة للخدمة بكل من مدينة الدار البيضاء، الرباط، طنجة، تطوان، مكناس، فاس، مراكش وأكادير.

وقال مهدي أباغاد، مدير شبكة محطات الخدمة لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب، إن الشركة تسعى إلى أن تكون دائما في طليعة الابتكار والتكنولوجيا، على غرار عالم الرياضة الرقمية. وهكذا، تلتحق شبكة كبيرة من محطات الخدمة، للمرة الأولى في المغرب، بعالم الألعاب الإلكترونية على الأنترنت من أجل لحظة من المتعة المتقاسمة مع زبنائها.

ويندرج "كأس شال في باور الرقمي في سلسلة الابتكارات التي تمثل أحدثها في تقديم التشكيلة الجديدة لوقود شال التي أحدث ثورة في عالم الوقود خلال شهر أبريل المنصرم. وبهذه المناسبة، تم إطلاق شال في باور بدون رصاص للمرة الأولى في المغرب، الوقود الوحيد الذي تم تطويره بشراكة مع Ferrari والذي توصي به هذه الشركة. وقد تم تزويد جميع أنواع الوقود بتكنولوجيا "دينافلكس" المصممة من أجل أداء وفعالية أفضل لمحركات الديزل والبنزين«، أضافت سلوى بنسليمان، مديرة التسويق والشبكة بشركة فيفو إنيرجي المغرب.