ثقافة وفن

المخرج عبدو المسناوي يصور فيلمه الجديد "ستيلو أحمر" بخنيفرة  

عبدالإله عسول الأربعاء 18 ديسمبر 2019
CaJJUHYGTTREEpture
CaJJUHYGTTREEpture

 

AHDATH.INFO

سيشرع الممثل والمخرج عبدو المسناوي خلال نهاية شهر دجنبر الجاري في تصوير فيلمه القصير الجديد " ستيلو أحمر" بمشاركة عدد من  ألمع الممثلين المغاربة كرشيد الوالي ومحمد الشوبي ولطيفة أحرار وعبد الكبير الركاكنة وعبد الرحيم المنياري ومحمد مشموم بمشاركة الطفلين فادي البدري ومحمد ريان نسيب وأطفال مجموعة المدارس الجماعاتية بأجدير .

وحسب بلاغ صحفي، سيتم تصوير هذا الفيلم بنواحي مدينة خنيفرة المتميزة بطابعها المناخي وجمال مناظرها وخاصة بمنطقة أكلمام وأجدير وبمساهمة السلطات المحلية وعامل الإقليم في تسهيل وتوفير ظروف التصوير الذي سيستمر من 19 إلى 23 دجنبر 2019.

ويتمحور موضوع الفيلم حول محاولة أستاذ ( يقوم بأداء الدور رشيد الوالي ) بسط فكرة الديمقراطية من خلال إجراء تصحيح الإمتحان ومدى تفاعل تلاميذ مدرسة بأعالي الجبال في حين تجري الحملة الانتخابية بوسط القرية.

الفيلم  المذكور ،من إنتاج المنتج المغربي عبدالرحيم هربال وشركة يان للإنتاج الفني بدعم من المركز السينمائي المغربي و الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

ويعتبر "ستيلو احمر"، الفيلم القصير الثاني للمخرج عبدو المسناوي بعد فيلمه الأخير "سفسطة" الذي عرف نجاحا كبيرا في مهرجانات المغرب وفي العديد من المهرجانات العالمية.