اقتصاد

البنك الأوروبي لإعادة التعمير يفتتح مكتبه الثالث بالمغرب

أحمد بلحميدي الجمعة 29 نوفمبر 2019
بنك
بنك

AHDATH.INFO

في خضم الدينامية التي تشهدها جهة سوس-ماسة, يستعد البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية عن افتتاح مكتب جديد له بمدينة أكادير.

الخبر أعلن عنه آلان بييو نائب رئيس البنك أمس الخميس بالدار البيضاء في ندوة صحفية بحضور مديرة المؤسسة البنكية الأوروبية ماري الكساندرا فييو لابوار,اللذين يقوما بزيارة للمغرب تمتد لعدة أيام.

وقبل الآن, كان البنك قد دشن مؤخرا مكتبا بطنجة, ليصبح عدد مكاتبه ثلاثة باحتساب مكتب الدار البيضاء. وفي هذا الإطار قال آلان بييو إن ذلك يدل على الاهتمام الذي يبديه البنك نحو المغرب من  خلال توفير أطر على أرض الميدان للتواصل مع عالم المقاولات بالمغرب.

وبالنسبة للمكتب الجديد بأكادير, اعتبر المتحدث ذاته بأن الفلاحة والصيد البحري والسياحة تعد من القطاعات الرئيسية التي تكتسي أهمية الخاصة في منطقة سوس- ماسة, وهو ما يعني أن المؤسسة البنكية ستصب اهتمامها نحو هذا القطاعات أكثر من غيرها.

وحول علاقات البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية, كشف نائب رئيس هذا الأخير بأنه في ظرف سنوات معدودة, غدا البنك  "المؤسسة الدولية الأولى التي تمول القطاع الخاص بالمغرب, كما أنه المؤسسة الوحيدة التي تقدم قروضا بالدرهم المغربي, مضيفا بأنه تم تعزيز أنشطته بالمغرب ,لاسيما أن البنك يرغب في الوصول إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة, وإلى المقاولين الشباب والنساء عبر البنوك المحلية.

وأضاف بأن البنك يتوفر على شراكة مع 7 بنوك مغربية حاليا , فيما يستعد لتوقيع شراكات مع ثلاث بنوك أخرى مستقبلا.