مجتمع

مستخدمو شركة طقوس لتوزيع فواتير الماء والكهرباء يحتجون

عبدالإله عسول الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
IMG-20191121-WA0056
IMG-20191121-WA0056

AHDATH.INFO

نظم عمال ومستخدمو شركة طقوس المختصة في توزيع فواتير الماء والكهرباء، بحر الأسبوع الجاري وقفة احتجاجية ، أمام مقر ريضال بالرباط ، دفاعا عن مطالب شغيلة شركة طقوس ، المتمثلة في احترام الممارسة النقابية، وتحسين الوضعية المادية وظروف العمل واستفادة المستخدمين من منحة تعويض عن التنقل إثر استعمالهم لدراجاتهم الشخصية في العمل.

وقال مسؤول بالإتحاد الجهوي لنقابة UMT "أن النقابة وممثلي العمال عقدوا مع إدارة شركة طقوس وعلى مدى سنة ، سلسلة من جلسات الحوار ، لم تفض لنتائج إيجابية ، ما دفعهم إلى تنظيم أشكال احتجاجية ، لتحقيق مطالب العمال المشروعة ".

وأضاف المسؤول ذاته "أن النقابة نظمت في 15 من نونبر الجاري وقفة أمام مقر شركة طقوس، وفي 20 نونبر وقفة ثانية أمام مقر ريضال ، وتعتزم الدخول في إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة قابل للتمديد، في حال عدم الإستجابة لمطالب العمال في احترام لمدونة الشغل، وأيضا إيقاف مسطرة الإستماع لخمسة عمال بدعوى الأخطاء الجسيمة ".

من جهته قال مصدر من شركة ريضالفي اتصال مع الجريدة "أن هذه الأخيرة غير معنية بشكل مباشر بهذا الملف ، والذي يهم شركة طقوس مع عمالها ، وأن ما يهم ريضال هو توزيع الفواتير في آجالها القانونية دون تعثر .."