اقتصاد

هيتش توسع أنشطتها لتشمل "الطاكسيات الكبيرة"

أحمد بلحميدي الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
طاكسيات كبيرة
طاكسيات كبيرة

AHDATH.INFO

أعلنت شركة النقل "هيتش" عن توسيع أنشطتها لتشمل النقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة،إذ تعتزم الرفع من مستوى سوق نقل الأشخاص وتوسيع نطاق تدخلها ليشمل خطوط النقل خارج الحواضر،من خلال إدماج الطاكسيات الكبيرة الرابطة بين المدن في تطبيقها.

ومن الآن فصاعدا،صار بالإمكان التنقل عبر طاكسيات تحمل علامة "Fiddek" بكل تراب جهة الدار البيضاء، بفضل عرض "Heetch Van".

ومن أجل تسهيل التنقل وإرساء مناخ من الثقة بين الزبون وصاحب خدمة النقل، يقوم التطبيق بتحديد ثمن الرحلة وإشهاره مباشرة بعد الطلب.

كما يظل السعر ثابتا سواء كان الطلب من فرد واحد أو مجموعة أفراد. ويتضمن هذا التطبيق امتيازا مهما آخر مقارنة مع الطاكسيات الكلاسيكية،يتجلى في كون السائقين الشركاء لم يعودوا مجبرين على الالتزام بخط السير المفروض وإيصال الركاب إلى تقط محددة سلفا، بل صار بالإمكان إيصال هؤلاء الزبناء إلى الأماكن التي يرغبون فيها بشرط ألا يقل طول الرحلة عن 10, تقول الشركة مشيرة إلى أن  العرض قانوني ومؤطر من طرف السلطات والنقابات، ويضمن للسائقين أرباحا إضافية.

وعلى غرار الطاكسيات الصغيرة،أرست "Heetch" عدة معايير ينبغي احترامها من طرف كل شركائها لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان لمستعملي تطبيقها. فلا يمكن لعمر السيارة أن يتجاوز 8 سنوات، ويجب أن تتوفر على ستة مقاعد على الأقل مخصصة للركاب. أما السائقون فيخضعون لتكوين إجباري قبل الحصول على شهادة لا يمكنهم بدونها استعمال منصة "Heetch" والاستفادة من امتيازاتها. بهذه الطريقة تقدم الشركة الشهيرة عرضا يضمن الأمان والنجاعة لصالح الجميع.