مجتمع

ملحق عسكري ألماني يتعرض لسرقة بالعنف بسلا والأمن يلاحق الجناة..

ع.عسول السبت 09 نوفمبر 2019
ملحق عسكري ألماني يتعرض لسرقة بالعنف بسلا والأمن يلاحق الجناة..
شرطة

Ahdath.info

تعرض ملحق عسكري تابع للسفارة الألمانية لمحاولة سرق استعمل خلالها عنف من قبل الجناة الذين لم يكونوا سوى أشخاص ينحدرون من دول جنوب الصحراء..حيث تعرض الضحية لجروح أثناء مقاومته لهم .

وحسب معطيات حصلت عليها الجريدة وأخرى تداولتها بعض المواقع الإعلامية ،فإن الضحية الذي لا علاقة له بمجال الإستخبارات ، طلب يوم 27 اكتوبر الماضي خدمة تنظيف شقته الكائنة بمارينا سلا من قبل مواطنة من دول جنوب الصحراء، لكن الأخيرة استغلت تواجدها بالشقة واستدعت شخصين من معارفها لتنفيذ محاولة سرقة أغراض تخص الضحية.

ولأن المواطن الألماني قاوم فعلتهم بشراسة فقد تعرض للتعنيف من قبل الجناة ، الذي تمكنوا من الفرار لوجهة غير معلومة.

وشدد متحدث باسم السفارة الألمانية بالرباط، في إفادة إعلامية ،على أن مسؤولية الوصول إلى الجناة واعتقالهم وتقديمهم أمام العدالة تقع على عاتق السلطات المغربية، مضيفا أن المغرب لديه جهاز أمني ناجع وسيصل إلى الجناة.

وأشار المسؤول الألماني إلى أن الحي الذي تم الاعتداء فيه على المحلق العسكري حي محروس ومؤمن بشكل جيد، نافيا من جديد أن تكون للمعتدى عليه أية علاقة بأي جهاز استخباراتي، مشددا على أنه ملحق عسكري ممثل للجيش الألماني ومعترف به من طرف المغرب.

وفي تفاعل مع ما تداولته الصحافة في المغرب حول واقعة الإعتداء على دبلوماسي ألماني في مارينا مدينة سلا بقرب العاصمة المغربية الرباط، ذكرت مصادر مغربية "أن قضية سرقة سجلها الأمن في مدينة سلا، بتاريخ 27 أكتوبر 2019 على الساعة الثامنة مساءً، وكان ضحيتها ملحق عسكري في السفارة الألمانية في الرباط، والذي أوضح أن مواطنة من دول إفريقيا جنوب الصحراء، حضرت لمنزله في إطار مهام التنظيف، غير أنها اتفقت مع شخصين من معارفها، يحتمل أنهما من نفس جنسيتها، على تعريضه للسرقة داخل الشقة، التي يستغلها عن طريق الكراء في مارينا "أبو رقراق" في مدينة سلا.

حيث انتقلت الشرطة المغربية،فور إبلاغها إلى شقة الضحية، وقامت بالمعاينات المكانية، والمشاهدات الضرورية، مع تقني متخصص في مسرح الجريمة.

كما كشفت التحريات المنجزة، أن الضحية لم يتعرض نهائيا لمحاولة القتل، بل أصيب بجرح في الرأس، بعدما قاوم المشتبه فيهم، ومنعهم من دخول الشقة.

وأن المشتبه فيهم كانوا ثلاثة ، ولم يتمكنوا من سرقة أي مبالغ مالية أو منقولات في ملكية الضحية باستثناء حقيبة شخصية صغيرة الحجم، كانت تضم فواتير الكراء والربط بشبكة الإنترنت والماء والكهرباء.

وتتابع نفس المصادر أن الشرطة المغربية في مدينة سلا حددت أوصاف المشتبه فيهم، بعد الإطلاع على تسجيلات الكاميرا الرقمية، الموجودة في محيط مسرح الجريمة وتواصل الأبحاث التقنية والميدانية، لتشخيص هويات المشتبه فيهم، الذين يحتمل أن يكونوا في وضعية إقامة غير مشروعة في المغرب ومن المهاجرين الأفارقة.

حيث شددت ذات المصادر أن الأمر يتعلق بسرقة وليس بمحاولة قتل، أو استهداف للضحية، بسبب مهنته، هذا ولم تتمكن الجريدة للأسف من معرفة معلومات ومستجدات هذه القضية من جهات رسمية رغم محاولتنا ذلك..