رياضة

إلغاء مباراة المحليين ضد الطوغو

سعيد ناوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019
maroc locaux
maroc locaux

 

علم "أحداث أنفو" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفضت طلب نظيرتها الطوغولية لتأجيل موعد المباراة الودية التي كانت مقررة بين منتخبيهما المحليين يوم 15 نونبر المقبل، لالتزام النخبة المغربية بمواجهة غينيا يوم 19 من الشهر القادم.

وبررت الجامعة الطوغولية قرارها بتأجيل موعد المباراة بسبب تزامنها مع موعد مباراة المنتخب الأول ضد جزر القمر والمقررة يوم 14 من نونبر القادم برسم الجولة الأولى عن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون في 2021.

وطلبت الجامعة الطوغولية تأخير موعد المباراة باعتبار أن المنتخب الأول والمحلي يشرف عليهما المدرب الفرنسي كلود لوروا، وبالتالي فإن الاحتفاظ بموعد المباراة الودية ضد المغرب في 15 من نونبر القادم سيحرم المدرب الفرنسي من الإشراف على أحد الفريقين.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة بادرت إلى إلغاء المباراة لاستحالة تأجيلها، إذ باشرت اتصالاتها مع عدد من الجامعات الإفريقية، لتأمين مباراة ودية ثانية للأسود المحلية خارج المغرب، والتي يراهن عليها الحسين عموتة حتى يتمكن اللاعبون من الاستئناس بالأجواء التي تجرى فيها المباريات الإفريقية.

وسارعت الجامعة إلى فتح قنوات الاتصال بالجامعة السينغالية لبرمجة مباراة ودية بدكار، وفي حالة اعتذارها فإن الهيأة المشرفة على شؤون الكرة المغربية تضع خطة بديلة، وذلك من خلال التفاوض مع الجامعتين الإيفوارية والمالية.