مجتمع

إدماج شركتي العمران فاس ومكناس يثير غضب المستخدمين

محمد بنعمر الاحد 20 أكتوبر 2019
Capture d’écran 2019-10-20 à 09.37.32
Capture d’écran 2019-10-20 à 09.37.32

AHDATH.INFO

أصدرت نقابتا الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكنفدرالية الديمقراطية للشغل بلاغا مشتركا مؤرخ ب 17 أكتوبر الجاري، على خلفية قرب انتهاء الإجراءات القانونية والادارية الخاصة بدمج شركتي العمران فاس ومكناس.

وقال منطوق البلاغ الذي تتوفر " أحداث أنفو" على نسخة منه، إن المستخدمين بالشركتين المذكورتين تفاجؤوا ب" تراجع مجموعة العمران عما تم الاتفاق عليه من قرارات تمس بالأساس عدم المساس بعدم المساس بالمكتسبات الاجتماعية والاستقرار لمستخدمي الشركتين عن طريق الإبقاء على وكالة مكناس " Agence relais".

وعلى إثر ذلك اجتمع الأجراء بتاريخ 17 أكتوبر الحالي معلنين عن استنكارهم لطريقة تدبير هذا الملف بهذه الفترة الحرجة سيما بعد التراجع على الإبقاء على وكالة مكناس " Agence Relais"، منددين في الوقت ذاته بقرار التنقيلات التي وصفوها ب " التعسفية"، مع عزمهم تجسيد وقفة احتجاجية صباح الجمعة أمام مقر الشركة.

ويطالب المحتجون بالإبقاء على وكالة مكناس بهيكلة خاصة مقررة في الهيكل التنظيمي للشركة  الجديدة فاس مكناس، مع الغاء جميع قرارات التنقل والعدول عنها. بالإضافة الى الحفاظ على المكتسبات المادية والاجتماعية للأجراء، ثم التطبيق الفوري لمنحة التنقل لجميع الأجراء  الذين وضعوا طلباتهم مضطرين سواء إلى مدينة فاس أو إلى شركات فرعية أخرى.