اقتصاد

مريم بنصالح تعود إلى الواجهة عبر الأمم المتحدة

أحمد بلحميدي الخميس 17 أكتوبر 2019
بنصالح
بنصالح

AHDATH.INFO

بعد غياب منذ نهاية ولايتها على رأس "الباطرونا", تعود مريم بنصالح إلى الواجهة من جديد, وهذه المرة عبر الأمم المتحدة.

بنصالح التي كانت أول امرأة مغربية تترأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب, تم  تعيينها عضوا في التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة، بصفتها مديرة لمجموعة هولماركوم ونائبة للرئيس المدير العام لشركة المياه المعدنية «أولماس».

وسيعمل أعضاء هذا التحالف، الذي تم إحداثه بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، خلال السنتين المقبلتين على تمويل القطاع الخاص لأهداف التنمية المستدامة بمليارات الدولارات.

وتعليقا على هذا التعيين, قالت  بنصالح شقرون، ب «أعتقد اعتقادا راسخا أن الاستثمار في التنمية المستدامة يمثل خطوة حاسمة لضمان نمو اقتصادي مندمج، وتقليص الفوارق الاجتماعية والإقليمية، والحفاظ على الموارد الطبيعية».

وأضافت «إننا نسعى، كأعضاء في التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة، إلى خلق فرص للاستثمار تتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة، وإلى دعم منتجات مالية مبتكرة وفي المتناول».

وكان الحوار رفيع المستوى حول تمويل التنمية، الذي انعقد على هامش أشغال الجمعية العامة، أواخر شتنبر المنصرم، أكد على الحاجة الماسة إلى زيادة الإنفاق الحكومي على قطاعات أساسية مثل الصحة والتعليم والبنى التحتية والتغير المناخي.

ويهدف التحالف إلى إحداث تحول في النظام البيئي للاستثمار لبلوغ فرص الاستثمار المتطورة، والولوج إلى تمويلات وإلى قنوات استثمار مبتكرة من أجل التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء، ومع أبناك التنمية متعددة الأطراف وغيرها من الشركاء في مجال الاستثمار على المدى الطويل.