اقتصاد

لقاء تواصلي لدعم الشباب حاملي المشاريع والتعاونيات بسلا

ع.عسول الاحد 06 أكتوبر 2019
IMG-20191006-WA0085
IMG-20191006-WA0085

Ahdath.info

 

في إطار برنامجها الطموح لمواكبة الشباب حاملي المشاريع والباحثين عن فرص الاندماج الاقتصادي والإجتماعي ، نظمت جمعية أمل سلا من خلال الخلية المقاولاتية التابعة للفضاء الاجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب ببطانة نهاية الشهر الماضي لقاء تواصليا مع الشباب حاملي المشاريع من أجل اطلاعهم على مبادرة دعم الشباب حاملي المشاريع والتعاونيات بافكار جديدة ومبتكرة والتي تمولها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

اللقاء التواصلي أطره يوسف الشفوعي بصفته رئيس مؤسس للجمعية و خبير في إنشاء ومواكبة مشاريع الشباب و قضايا التنمية المحلية،لفائدة مجموعة من الشباب حاملي مشاريع جديدة للتشغيل الذاتي فاق عددهم 90 مشارك(ة) .

وتعرف المشاركون في اللقاء التواصلي على المبادرة واستفادوا من شهادات مجموعة من الشباب الذين مولت مؤسسة محمد الخامس للتضامن مشاريعهم .

كما أخبرت الخلية المقاولاتية أن مسطرة دعم المشاريع تمر بعد الإنتقاء الأولي ،بانتقاء المشاريع النهائية و تكوين للمستفيدين الذي يتم من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ثم المرحلة الأخيرة شراء التجهيزات.

وفي نفس السياق والبرنامج، احتضن الفضاء الاجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب بطانة سلا الجمعة 4 اكتوبر 2019، لقاء تواصليا من تنظيم كل من جمعية أمل سلا والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات (انابيك) وكالة سلا ، حيث استهدف حاملي أفكار مشاريع من الشباب/التعاونيات/الجمعيات ، وذلك قصد تعريفهم بالخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات لهذه الفئة في مجال التشغيل الذاتي .

من جانب آخر سطرت الجمعية المنظمة مع الجمعيات المهتمة تنظيم ورشات القرب بدور الشباب بتراب عمالة سلا و فتح تجربتها على الفاعلين من أجل تعريف الشباب بالإمكانيات المتاحة في مجال خلق فرص الشغل.