مجتمع

ماليزيات يتزعمن شبكة لتزوير وثائق السفر من أجل تهجير أسيويين عبر طنجة

محمد كويمن السبت 05 أكتوبر 2019
almaghribtodayaمديريهامنطنجه
almaghribtodayaمديريهامنطنجه

Ahdath.info

أوقفت مصالح الأمن بطنجة، أربعة أجانب ينحدرون من دول جنوب شرق آسيا، ثلاثة منهم نساء من ماليزيا وواحد مواطن سرلانكي، وذلك بعد تورطهم في نشاط شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة السرية والاتجار في البشر من خلال تزوير وثائق السفر.

وكانت شرطة ميناء طنجة المتوسط قد ضبطت خلال عمليات المراقبة الحدودية، قيام مواطنة ماليزية متلسبة بمحاولة تهجير سيدة واثنين من أبنائها ينحدرون من سيريلانكا نحو ميناء الجزيرة الخضراء بجنوب إسبانيا، باستعمال جوازات سفر ماليزية في إسم أشخاص آخرين.

ومكنت الأبحاث الأمنية من توقيف باقي شركائها الذين تتوزع أدوارهم في استقبال المرشحين من نفس الجنسيات الأسيوية، وإيوائهم قبل محاولة تهجيرهم باستعمال جوازات مزورة.

وأسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بمنزل كان يستغله الموقوفون بمدينة طنجة، عن حجز جوازات سفر مجهولة المصدر، إضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية.

يذكر أن الجنسيات الأسيوية انضافت خلال الأشهر الأخيرة إلى قائمة الراغبين في الهجرة غير قانونية انطلاقا من مدينة طنجة في اتجاه اسبانيا، بعدما كشفت السلطات المحلية عن إيقاف مجموعات ينحدرون من دول آسيا سبق أن تم ضبطهم في منازل بمنطقة بوخالف، خلال الحملات التي تقوم بها لمطاردة المهاجرين غير الشرعيين بالمدينة.