مجتمع

السجن والتعويض ضد صاحب سوابق بتر يد شاب بآسفي

عبدالرحيم اكريطي الجمعة 13 سبتمبر 2019
0-5
0-5

AHDATH.INFO

ست سنوات سجنا نافذا وتعويض مالي للمطالب بالحق المدني تصل قيمته إلى عشرة ملايين سنتيم، هي العقوبة التي نطقت بها هيئة محكمة الاستئناف بآسفي مساء يوم الخميس في حق شخص من ذوي السوابق العدلية قام بالاعتداء على شاب آخر، وصل حد بتر يده وإصابته بجروح جد خطيرة.

وكان المتهم قد توبع من طرف الوكيل العام للملك باستئناية آسفي بتهم الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح مع سبق الإصرار والترصد المفضيين إلى عاهة مستديمة .

الحادث وقع مساء يوم عيد الأضحى الفائت، بحي دكالة بكاوكي بآسفي، حين تعرض أحد الشبان هناك لاعتداء من طرف شخص صاحب سوابق عدلية، والذي سبق وأن قضى عقوبة حبسية تصل إلى 13سنة بخصوص جريمة قتل وقعت بطانطان بعدما حكم عليه من طرف المحكمة ب15سنة حبسا نافذا،والذي غادر أسوار السجن قرابة السبعة أشهر.

وأصيب الضحية الأعزب البالغ من العمر 32سنة بجروح بليغة وصلت حد بتر يده، بعدما تعرض في بداية الأمر لاعتداء شنيع من طرف الجاني قبل يوم عيد الأضحى بثلاثة أيام نتج عنه إصابته بجروح بليغة.

وخلال يوم العيد ليلا حضر الجاني إلى منزل الضحية،حسب تصريحات شقيق هذا الأخير بدعوى طلب السماح.

إلا أنه وفور خروج الضحية لمواجهة المعتدي، فوجئت العائلة بهذا الأخير وهو يخرج سكينا كان يتحوزها،ثم شرع في توجيه طعنات له بطريقة هيستيرية، وصلت حد بتر كف يده وإصابته بطعنات خطيرة،حيث تم اعتقال الجاني من طرف السلطات الأمنية التي أحالته على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية آسفي،بينما الضحية فنقل إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي.