اقتصاد

تحالف مع فاعل دولي..مجمع الفوسفاط يواصل استثمار الحلول الرقمية للنهوض بالفلاحة

أحمد بلحميدي الأربعاء 04 سبتمبر 2019
صورة المادة الرئيسية
صورة المادة الرئيسية

AHDATH.INFO

يواصل المجمع الشريف للفوسفاط سياسة استثمار التكنولوجيات الحديثة، من أجل رفع المردودية الفلاحية. مؤخرا  بالدار البيضاء، وقع كل من المجمع الرائد عالميا في الفوسفاط ومشتقاته مع ، ومجموعة "  Bioline by InVivo"عبر "  SMAG   " فرعها المتخصص في الزراعة، مذكرة تفاهم من أجل التطوير المشترك للحلول الرقمية في المجال الفلاحي.

وقال المجمع الرائد عالميا في إنتاج الفوسفاط ومشتقاته إن هذه الشراكة، ستمكن من توحيد جهودها و Bioline by InVivo"" من أجل دعم الفلاحين لتبني أفضل الممارسات الزراعية وتحسين مردودية محاصيلهم، بالاعتماد على الحلول الرقمية المشخصة والمصممة حسب المناطق الفلاحية ونوعية الزراعات.

وفي تعليق له على هذا الحدث، أبرز المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسساتي لدى مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مروان أمزيان قائلا: «إن التحالف مع Bioline، يندرج في إطار استمرارية مبادرة OCP من أجل تطوير فلاحة عالمية مستدامة من خلال تشجيع الممارسات الفلاحية الجيدة وخاصة التسميد المعقلن، وتشكل الحلول الرقمية المخصصة للمزارعين حاليا أولوية لتعزيز هذه المبادرة».

ومن جهته صرح المدير العام لمجموعة Bioline لوراتن مارتيل قائلا: «تتمثل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجموعة Bioline by InVivo في تعزيز الطابع الدولي لأنشطتها، وتتماشى الشراكة مع مجموعة OCP تماما مع استراتيجيتنا، حيث يعتبر نشر الحلول الرقمية الجديدة المخصصة للفلاحين في المناطق المستهدفة، وخاصة إفريقيا، البرازيل وأوروبا أحد محاورها الرئيسية».

وأصبحت الأسمدة تساهم بالنصيب الأوفر في أرقام المجمع الشريف للفوسفاط، كما جعل من هذا الأخير مرجعا عالميا في المساهمة في توفير الغذاء على مستوى العالم، لاسيما بفضل استراتيجيته الصناعية التي انخرط فيها منذ سنوات.
وتوفر المجموعة تشكيلة واسعة من منتجات التخصيب الملائمة لإغناء التربة، والرفع من المردودية الفلاحية من أجل توفير تعذية مستدامة بالعالم ولاسيما على مستوى القارة الإفريقية.