مجتمع

رصاصة طائشة تصرع طفلة ذات 3 سنوات بسيدي بنور

عبد الفتاح زغادي الاثنين 02 سبتمبر 2019
بندقية-صيد
بندقية-صيد

Ahdath.info

أصابت رصاصة طائشة طفلة صغيرة في عمر الزهور يوم أمس الأحد فأردتها قتيلة على الفور بدوار "أولاد حميدة" التابع لجماعة أربعاء العونات بتراب إقليم سيدي بنور.

و أطلق قناص رصاصة من بندقيته عبارة عن "جويجة" للإيقاع بطريدة "حجلة" غير أنه أخطأ الهدف و أصاب طفلة كانت تبلغ قيد حياتها 3 سنوات من العمر، فسقطت إلى الأرض جثة هامدة.

الحادث استنفر السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي لدى مركز أربعاء العونات حيث انتقلت دورية إلى دوار "اولاد حميدة"، إذ أشرفت على نقل جثة الهالكة إلى قسم حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي بسيدي بنور، كما قامت بحجز السلاح الناري و إيقاف القناص من أجل البحث و التحقيق قبل إحالته على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة.

و أثارت مؤخرا عملية تسليم رخص حمل السلاح لممارسة القنص موجة من الانتقادات في وجه مسؤولي قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم سيدي بنور لما يشوب هذه العملية من تساهل حيث أصبحت توزع بمنطق الزبونية و المحسوبية و هو ما أدى إلى انتشارها بشكل واسع داخل الأوساط البنورية.

ما يطرح عديد علامات الاستفهام حول مدى قيام مسؤولي القسم ذاته بالأبحاث و التحريات اللازمة و كذا التأكد من توفر شروط السلامة في بنادق القنص، خاصة و أن الأمر يتعلق برخص حساسة قد تكون سببا في استهداف أرواح الناس كما حدث يوم الخميس الماضي عندما أجهز مسن على شقيقه إثر ثلاث طلقات من بندقية صيد بسوق أربعاء الغرب.