مجتمع

تهم ثقيلة تواجه المتهمين باستهداف السائقين بالطريق قرب فاس

روشدي التهامي الاثنين 05 أغسطس 2019
Capture d’écran 2019-08-01 à 11.03.05
Capture d’écran 2019-08-01 à 11.03.05

AHDATH.INFO

وجه نائب للوكيل العام باستئنافية مكناس، للمتهمين ضمن العصابة التي استهدفت السائقين بالطريق بين فاس والقنيطرة، تهما ثقيلة تتعلق ب " تكوين عصابة إجرامية ، وقطع الطريق العمومية  ، ومحاولة القتل العمد " .

وأحال النائب المتهمين على قاضي التحقيق الذي حدد تاريخ فاتح أكتوبر المقبل للشروع في التحقيق تفصليا معهم حول ماهو منسوب إليهم من التهم الجنائية .

وأحيل  صباح أمس الأحد 4غشت، على النيابة العامة في حالة اعتقال اثنين من أفراد العصابة الذين زرعوا الرعب في نفوس مستعملي الطريق الوطنية رقم4 الرابطة بين فاس والقنيطرة قبل فجر يوم الإثنين قبل الأخير، بمنعرج حاد على مستوى النقطة الكيلومترية 117 قرب السخونات ومغيلة، قبل أن يتم اعتقال عنصر ثالث من ضمن نفس العصابة.

يشار إلى أن المتهمين كان قد تم اعتقالهم تباعا يوم الأربعاء المنصرم، ثم يوم السبت، بمنزليهم، بعد سلسلة من الأبحاث والتحريات التي باشرتها مختلف المصالح الأمنية المشكلة من الدرك الملكي والشرطة القضائية وعناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والاستعلامات العامة .

وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية يوم الخميس المنصرم بتعليمات من الوكيل العام وتحت إشرافه خلال إخضاعهم للبحث التمهيدي ، حيث تعرف عليهم مجموعة من ضحايا الغارة الدامية التي استهدفتهم بالطريق الوطنية رقم4 الرابطة بين فاس والقنيطرة، قبل فجر يوم الإثنين 29 يوليوز المنصرم .