مجتمع

حوالي نصف مليون مهاجر يعبرون الجزيرة الخضراء نحو طنجة المتوسط وسبتة

محمد كويمن الاثنين 29 يوليو 2019
CaptMMOIUNHYYTTure
CaptMMOIUNHYYTTure

AHDATH.INFO

عبر حوالي نصف مليون مهاجر ميناء الجزيرة الخضراء الاسباني في اتجاه ميناءي طنجة المتوسط وسبتة، إلى غاية نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك منذ انطلاق موسم عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج لقضاء العطلة الصيفية.

وأعلنت السلطات الاسبانية أن عدد المسافرين الذين عبروا ميناء الجزيرة الخضراء نحو ميناء طنجة المتوسط بلغ 294 ألف و103 مسافرين، وفق الإحصائيات المسجلة إلى غاية يوم الجمعة المنصرم لدى المديرية العامة للوقاية المدنية والهجرة، إلى جانب 79724 سيارة.

كما استقبل ميناء سبتة، خلال نفس الفترة، 185 ألف و200 مسافر و40471 سيارة، عبر الرحلات البحرية التي تربطه بميناء الجزيرة الخضراء.

وبالنسبة للخط البحري الرابط بين ميناءي طريفة الاسباني وطنجة المدينة، فقد بلغ عدد المهاجرين، الذين عادوا إلى أرض الوطن لقضاء عطلتهم عبر هذا الخط، 152 ألف و384 مسافرا، إلى جانب عبور 18667 سيارة.

وتترقب السلطات الاسبانية المعنية بتدبير عملية العبور، ارتفاع وتيرة توافد المهاجرين خلال هذا الأسبوع، الذي يتزامن مع بداية شهر غشت، واقتراب موعد عيد الأضحى، حيث يستعد العديد من المهاجرين هذا العام الاحتفال بهذه المناسبة رفقة عائلاتهم بالمغرب.