مجتمع

عودة التليفيريك إلى أكادير وإعطاء انطلاقة أشغال أكبر مخيم دولي ترفيهي

إدريس النجار الاحد 28 يوليو 2019
0-3
0-3

AHDATH.INFO

 

أعطى يوم أمس الوالي احمد حجي الانطلاقة الفعلية لأشغال المشروع الكبير ” أكادير كامب” في انتظار انطلاق المشروع الثاني ” دانيا لاند ” الذي أتى بديلا  عن المشروع القديم " اكادير لاند"

انطلاقة الإشغال  جاءت بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، وقد أعطى الوالي الانطلاقة الرسمية لبدء الأشغال بسوس كامب.

وأكد المستثمر عبد العزيز حوايس الرئيس المدير العام لمشروع "سوس كامب" ودانيا لاند أن المشروع حصل على التراخيص اللازمة، وأنه سينجز في حدود سنتين، كما اعتبره مفخرة لكل المغاربة،.

وأضاف حوايس  أن المشروع سيمكن من توظيف 510 من اليد العاملة كما سيشغل ألف منصب شغل بشكل غير مباشر،  واستشهد بحجم مناصب الشغل التي أحدثتها مشاريعه الحالية من بينها أطلانتيكا بارك بإيموادار والمخيم الترفيهي الدولي بأورير ومشاريع أخرى،، ومن المنتظر أن ينجز مشروع سوس كامب بغلاف مالي يصل 590 مليون درهما.

خالد قايدي المكلف بالاتصال بالشركة مالكة المشروع، عبر من جانبه عن اعتزازه لكون اكادير ستحتضن أول " تيليفيريك بالمغرب"  وأضاف "نحن فرحون بما أنجز، كما سيتم تدشين أكبر بارك، وبذلك سنجيب عن سؤال ساكنة أكادير  الذي يطرح دائما "لماذا كل المشاريع تأخذ الطريق نحو مراكش" .

وشدد قايدي بقوله " آن الأوان لكي يأتي السياح إلى أكادير من أجل الاستمتاع بالأكوابارك  وأن يركبوا التليفيريك ومشاريع أخرى ستجذب الناس وتعطي سمعة طيبة للمدينة، إلى جانب تشغيل مئات الشباب بأكادير، كما ستصبح قبلة للمشاريع المستقبلية، وخلص إلى القول بأن كل سلطات أكادير مستعدة لرفع قاطرة التنمية بهذه المدينة.

ويتطلع القائمون علي مشروع سوس بارك، أن يعمل على تسويق وجهة أكادير على المستوى العالمي، باعتماده على معايير عالية الجودة ، إلى جانب حضور فعاليات اقتصادية من رجال مال وأعمال أجانب حضروا لحظة إنطلاق الاشغال.

يتألف المشروع من منطقة مخصصة للمواقع المريحة، والمجرورة بالعربات والمنازل الخفيفة مجهزة بمختلف وسائل الراحة، لاستقبال الخيام والمساكن المتنقلة المخصصة للترفيه، فضلا عن الشاليهات، وفضاء مخصص لقضاء العطلات مع الإقامة، مجهز  بالمطاعم واروقة الأنشطة الفنية وملاعب الرياضة والألعاب وقاعة متعددة الاختصاصات.

ويمتد فضاء التخييم على مساحة 21 هكتار ونصف، ويتضمن أكبر وأحدث حديقة مائية، فضلا عن العديد من مناطق الجذب السياحي والمسيح الموجى والجاكوزي وفضاءات ترفيهية ومطعم ومقره و متاجر ومناطق خضراء، إلى جانب تخصيص مساحة كبيرة لركن السيارات تحظى بالمراقبة، إضافة إلى التيلفريك الذي يربط المشروع بمحطة أسفل أكادير أوفلا.