مجتمع

المحكمة تقرر التأجيل لشتنبر القادم.. توتر وتمطيط في مرافعات دفاع حامي الدين

روشدي التهامي الأربعاء 24 يوليو 2019
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد

AHDATH.INFO

بعد استغراق هيأة دفاع المتهم حامي الدين أزيد من أربع ساعات في الرد على تعقيبات كل من نائب الوكيل العام من جهة، وهيأة دفاع المطالب بالحق المدني من جهة ثانية ، قررت رئاسة الهيأة القضائية تأجيل مواصلة أطوار محاكمة قيادي " االبيجيدي" عبد العالي حامي الدين.

وحددت رئاسة المحكمة لذلك تاريخ 17 شتنبر المقبل، مستجيبة في ذلك لملتمس نائب الوكيل العام للاطلاع على مضمون المذكرة التي تقدم بها دفاع المتهم في إطار الرد على التعقيبات التي أثارها دفاع المتهم على تعقيبات نائب الوكيل العام ودفاع المطاالب بالحق المدني خلال الجلسة ااسادسة لمحاكمته .

الجلسة السابعة لمحاكمة حامي المتهم في جريمة قال أيت ب " المساهمة في القتل العمد مع سبق الأصرا والترصد" ، لم تختلف عن الجلسات السابقة من حيث استغراق وقت طويل في المرافعات التي غالبا ماتخللتها مشادات وتوترات كان لها انعكاس على تمديد زمن المحاكمة ، حيث كان ممكننا أن تكون المحكمة قد طوت الملف قبل العطلة القضائية حسب دفاع المطالب بالحق المدني الذي يتهم دفاع المتهم بنهجه خطة مدروسة لتمديد عمر المحاكمة لتحقيق أهداف معينة .

ففيما تميزت الجلسة السادسة  بتنازل المحامي الحقوقي . ذ إدريس الهدروكي عن مؤازرة أيت الجيد ، سارعلى منواله خلال الجلسة السابعة المحامي رضوان حداش من هيأة القنيطرة و15 محاميا كانوا قد سجلوا انتداباته لمؤازرة عائلة أيت الجيد ، حيث أبلغ حضوريا المحامي حداش رضوان رئاسة هيأة الحكم بقرار تنازله والمحامين الآخرين دون الكشف عن أسباب ذلك منبها في ذات الوقت ألا يوظف موقفه سيايا.

الأمر الذي جعل هيأة الحكم تنبه إلى أن مايهمها في الأمرقانونيا هو التنازل الذي المقدة لهيأة المحكمة في الإطار القانوني .

خلال تناول دفاع المتهم الرد على تعقيبات نائب الوكيل العام وهيأة دفع المطالب بالحق المدني رغم التماس هيأة الحكم من هيأة الدفاع التركيز في المرافعات خاصة وأن هيأة الحكم تتوفر على مذكرة الردود ، كان المتهم حامي الدين قد التمس من هيأة دفاعه الاكتفاء بعدد محدود من المرافعات ، قبل أن يطالبه القاضي بالتزام بالانضباط ، وترك أمر ذلك لمنسق دفاعه .