اقتصاد

غانا ضيفة شرف المعرض الدولي لسياحة الأطلس

عادل المحبوبي الثلاثاء 09 يوليو 2019
Capture d’écran 2019-07-09 à 09.37.50
Capture d’écran 2019-07-09 à 09.37.50

AHDATH.INFO

تحت شعار «الترويج للسياحة القروية و البيئية من منظور التنمية المستدامة» ، تنظم مؤسسة MAX BUSINESS EXHIBITIONS ،بشراكة مع المجلس الإقليمي لخنيفرة ،المركز الجهوي للاستثمار و المندوبية الجهوية للسياحة المعرض الدولي الأول لسياحة الأطلس ، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و 14 يوليوز الجاري ،بمدينة بني ملال.

و يندرج هذا المعرض الدولي ،حسب المنظمين، في إطار تشجيع و دعم الاقتصاد بجهة بني ملال خنيفرة و تحسين مناخ الاستثمار في المجال السياحي، وذلك من خلال ابتكار مبادرات جديدة تهدف بالأساس الوصول إلى تحقيق رهان التنمية المستدامة ،كترويج المنتوجات الفلاحية المجالية في النقط الاستراتيجية السياحية.

إلى جانب دعم السياحة البيئية و الخضراء التي تراعي الاحتياجات البيئية و سبل الحفاظ عليها من التلوث، مع تشجيع مبادرات التشجير و السياحة الإيكولوجية ،تماشيا مع توصيات مؤتمر الأطراف للمناخ «كوب 22» المنظم السنة الماضية بمراكش.

كما يشكل هذا الملتقى، حسب المنظمين دائما ،فرصة لتعزيز العلاقات و تبادل التجارب و الخبرات بين مختلف الشركاء و المهنيين في القطاع السياحي، و تدارس سبل النهوض بهذا القطاع الحيوي، الذي يعول عليه للمساهمة الفعالة في النهوض بالاقتصاد و توفير فرص شغل مستدامة.

كما يراهن المنظمون على جعل هذا الملتقى حدثا سنويا للترويج للمؤهلات السياحية المتنوعة التي تزخر بها الجهة، الطبيعية منها و البشرية، إضافة إلى اعتماده فرصة لإبراز المنتوجات المجالية ،و العمل على تطويرها.

و ستتخلل فقرات برنامج هذا الملتقى الدولي الأول الذي من المنتظر ان يستقطب مشاركين من جهات مختلفة مع حضور دولة "غانا " كضيفة شرف هذه النسخة ،حيث من المنتظر حضور سفير الدولة و السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، (تتخلل) أيام دراسية و ندوات و أبواب مفتوحة و ورشات تكوينية ،إلى جانب زيارات و جولات سياحية لعدد من المدارات السياحية المعروفة على مستوى الجهة ،كعين أسردون ،تاغبالوت نوحليمة و منتزه تامدة بزاوية الشيخ.

و يراهن المنظمون كذلك ،أن تتمخض عن هذا الملتقى توصيات من شأنها النهوض بالقطاع السياحي، و اعتماده كقاطرة لتحقيق التنمية المستدامة.