ثقافة وفن

لتشجيع القراءة بين المصطافين.. السعيدية تحتضن المعرض الجهوي 11 للكتاب

رشيد قبول الاحد 07 يوليو 2019
438B9DC1-EED2-43A7-B17B-6B1A54669E67
438B9DC1-EED2-43A7-B17B-6B1A54669E67

Ahdath.info

تحت شعار «النقاط الحدودية.. فضاء لقاء وتعايش» تحتضن مدينة السعيدية خلال الفترة المتراوحة ما بين ثامن ورابع عشر يوليوز الجاري الدورة الحادية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب في دورته الحادية عشرة.د

المعرض الذي يشرف على افتتاحه عامل صاحب الجلالة على اقليم بركان يوم غد الاثنين ثامن يوليوز 2019 بساحة القدس بمدينة السعيدية، تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) في إطار «التعريف بالمنتوج الوطني الثقافي وتشجيع المطالعة في صفوف المصطافين، خلال فترة الاستجمام».

عامل اقليم بركان يشرف غدا على حفل الافتتاح

وكان الموقع الرسمي لوزارة الثقافة والاتصال أعلن أنه في إطار المعارض الجهوية التي تنظمها الوزارة، ضمن سياستها الرامية إلى «تشجيع القراءة العمومية في مختلف الأوساط والفئات، وإغناء البرنامج الثقافي والفني لموسم الاصطياف بمدينة السعيدية، وتشجيع ساكني الجهة وزوارها على القراءة كفعل ثقافي وتعريفهم بالمنتوج الثقافي الوطني»، تنظم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبشراكة مع ولاية جهة الشرق وعمالة إقليم بركان وجماعة السعيدية وبتعاون مع مجلس جهة الشرق ووكالة تنمية أقاليم جهة الشرق الدورة الحادية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب لسنة 2019 بالسعيدية (إقليم بركان).

وستعرف هذه التظاهرة الثقافية مشاركة عارضين يمثلون دور نشر وطنية وجهوية، وعددا من المكتبات المحلية والجمعيات العاملة في مجال الثقافة والإبداع، وبعض المؤسسات العمومية التي تعنى بمجال نشر وترويج الكتاب.

الملصق الإشهار للدورة 11 من المعرض

ويعتبر هذا المعرض تظاهرة ثقافية سنوية تهدف إلى «تشجيع نشر الكتاب وصناعته، ودعم التواصل بين منتجي الكتاب ومستعمليه والاحتفاء بالمبدعين وتشجيعهم والدفع بدينامية القراءة العمومية».

وبموازاة ذلك، تشهد الدورة تنظيم بـرنـامج ثقافي تتخلله فقرات مختلفة ومتنوعة أهمها الندوات والقراءات الشعرية وتوقيع إصدارات بتأطير من جمعيات فاعلة بالجهة في مجال الكتاب، كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم مجموعة من الورشات والأنشطة الترفيهية الموجهة للطفل