رياضة

حجي: التنظيم مبهر وسنكشف عن مداخيل البطولة بعد نهايتها

القاهرة: أحداث أنفو الجمعة 05 يوليو 2019
5FF230F3-2DD2-4AC5-BC64-251FE4B7FBD6
5FF230F3-2DD2-4AC5-BC64-251FE4B7FBD6

 

أعرب معاذ حجي سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عن سعادته بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا في مصر بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الدور الأول.

وقال حجي في مؤتمر صحفي عقد اليوم: "النسخة الحالية استثنائية بكل المقاييس فهي تضم 24 فريقا والتنظيم كان مبهرا حتى الان والحكومة المصرية لم تدخر جهدا لضمان نجاح البطولة وبعد كأس العالم في روسيا كان على الكاف تقديم بطولة استثنائية وهو ما حدث حاليا بالنسخة الجارية في مصر."

وتابع قائلا: "تنظيم البطولة جاء في وقت ضيق بالنسبة لمصر، أشكر الجمهور المصري الذي يدعم البطولة ويحضر مباريات آخرى بخلاف فريقه، وأعتقد أن الأعداد ستزيد في الأدوار المقبلة."

وأضاف: "نعلم أن البطولة ب 24 فريقا تتطلب بنية تحتية قوية، لذلك ننتظر تطوير البنية التحتية في البلاد التي ستستضيف النسخ القادمة مثل الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا."

وذكر حجي، أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو بداية من الـ8، مؤكدًا أن الاتحاد الإفريقي كان يتمني تطبيقها من بداية البطولة ويعمل جاهدا علي تطبيقها من بداية البطولات المقبلة.

وأثني معاذ حجي علي مستوى التحكيم في البطولة حتى الآن وقدم التهنئة لرئيس لجنة الحكام على ذلك وتمنى أن يستمر ذلك حتى نهاية البطولة.

وأضاف معاذ حجي أن البطولة بها أكثر من راعي وهذا يؤكد علي قوة بطولة أمم إفريقيا وأهميتها وسنكشف بالتفاصيل عن عوائد البطولة عقب أمم إفريقيا التي تنتهي 19 يوليوز.

وأكد حجي أن إقامة البطولة في شهر يونيو أمر جيد خاصة أن إقامتها منتصف العام كان يسبب مشكلة لبعض اللاعبين الأفارقة بسبب إقامة مسابقاتهم في نفس التوقيت وبالتالي فقدان أماكنهم في تشكيل أنديتهم أما الآن الأمر لم يعد موجود بسبب انتهاء المسابقات .

وأكد حجي أنه سيتم تحديد أسعار جديدة للتذاكر بداية من دور ربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية.