مجتمع

تأجيل محاكمة العقل المدبر لعمليات قرصنة الخطوط الهاتفية

روشدي التهامي الخميس 04 يوليو 2019
2018-09-3019-02-43.528667-01
2018-09-3019-02-43.528667-01

AHDATH.INFO

حددت ابتدائية مكناس بداية الأسبوع الجاري تاريخ 15 يوليوز الجاري لاستدعاء بعض الأطراف للشروع في محاكمة  صاحبة مركز نداء.

المتهمة تعتبر العقل  المدبر لعمليات تحويل لمكالمات هاتفية على الصعيد الدولي وتقديم خدمات لزبناء أجانب بدون الحصول على ترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ، واستعمال خطوط شركات مغربية للاتصالات بشكل مختلس.

وكانت المتهمة التي تم اعتقالها من طرف عناصر الشرطة القضائية الولائية لمكناس، على موعد مع مالك منزل بغرض كرائه بسلا، موضوع مذكرات بحث وطنية بمراكش ومكناس .

وبتعليمات من وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس، تم وضع المتهمة تحت تدابير الحراسة النظرية قبل إحالتها على النيابة العامة بابتدائية مكناس بتاريخ 17 يونيو المنصرم ، ووجهت إليها عدة تهم تتعلق ب" النصب والمشاركة في تقديم والأمر في تقديم خدمة مواصلات دون الحصول على ترخيص ، وفي إحداث شبكة مواصلات مختلسة ، والمشاركة  في التحريض على الدعارة  واستغلال خطوط مواصلات مختلسة ".

وتبين من خلال الأبحاث، وما صرح به مالكا مركزي نداء بمكناس ادينا بسنة ونصف سجنا نافذا، وما أدلى به أيضا العديد من المتهمين الذين يديرون مراكز النداء بمدن الرباط ومراكش وخنيفرة ووجدة والبيضاء، المحالين على القضاء على إثر الشكاية التي تقدمت بها شركة وانا، على خلفية  اختلاسات، أن المتهمة المطلقة والمتحدرة من مدينة طنجة، كانت تزود العديد من مراكز النداء بالبرنامج الخاص بأرقام نداء افتراضية مفوترة مقابل مبالغ مالية تستفيد منها بنسبة محددة بين الأطراف التي تتعامل معها .