اقتصاد

موروكو مول يحتفي بالصين

أحمد بلحميدي الاحد 30 يونيو 2019
موروكو مول
موروكو مول

AHDATH.INFO

"مووركو مول" يحتفل بالصين. فبعد إفريقيا وأمريكا الجنوبية اختار مهرجان التسوق للمجمع التجاري الشهير بالعاصمة الاقتصادية للمملكة, هذه السنة تكريم الصين, البلد الزاخر بثقافته الأصيلة .

وفيما ستميتد ل50 يوما من 27 يونيو إلى 18 غشت المقبل,فإن مهرجان التسوق لهذه السنة الموعد ل5 ملايين زائر من أجل استكشاف الصين من خلال ثقافته وفتونه التقليدية, حيث ستخلل الحضور الصيني عروضا في تصاميم الديكو والموسيقى إلى جانب الطبخ.

ويعد الديكور العنصر الرئيسي لمهرجان التسوق حيث صممه المتخصصون لهذا العام بشكل مذهل ودقيق من خلال إنشاء آثار وزخارف وتحف نموذجية للثقافة الصينية. عند المدخل,حيث يرحب التنين الذهبي العملاق الذي يبلغ طوله 20 مترا بالزوار، أما في الداخل فتم تثبيت هيكل تقليدي كبير بطول 13 متر في الساحة المركزية ; منتجات تقليدية وديكورات للاكتشاف في جميع أرجاء موروكو مول.

وأما في الخارج وعلى طول الكورنيش تم إعادة تشكيل السوق الصيني الدهش بشاليهات صغيرة صنعت خصيصا في الصين لهذه المناسبة، وسيتم عرض أعمال الصناعة التقليدية، منتجات الطبخ والتحف ذات الجودة طيلة المهرجان ,فيما يعرض ذلك كل ذل تحت أنظار تنين ثانٍ يبلغ ارتفاعه أكثر من مترين يخرج من مياه النافورة الموسيقية ...

وسيجمع برنامج الاحتفالات جمهور واسع كل يوم. وتحضر في المهرجان فرق فنية خاصة من الصين لهذا الحدث لتنشيط العديد من العروض طوال المهرجان، وسيقدم موروكو مول للزوار عرض رقصة التنين، وهو عرض تقليدي للثقافة الصينية يبرز الحيوان الأسطوري والرمز الصيني للسعادة والازدهار، كما سيتم تقديم رقصة الأسد والتي تعد رقصة تقليدية أخرى ستبهر الجمهور، وسيمتد مهرجان التسوق لمدة 50 يومًا من الترفيه تتخلله عروض وحفلات موسيقية وورشات للأطفال وفرصة لاكتشاف المطبخ الصيني.