رياضة

فوز صعب للأسود ضد ناميبيا

القاهرة: رشيد القمري / تصوير العدلاني الاحد 23 يونيو 2019
823D3D31-4695-4899-95CE-898397DCE147
823D3D31-4695-4899-95CE-898397DCE147

 

تغلب  المنتخب الوطني لكرة القدم على ضيفه ناميبيا  بهدف لصفر في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد بملعب السلام برسم الجولة الأولى من كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر إلى غاية 19 يوليوز القادم.

وبدأت المواجهة بحذر شديد من المنتخبين مع اعتماد الأسود على الكرات القصيرة لفك شيفرة الدفاع الناميبي الذي تراجع للخلف.

وأتيحت أول مواجهة للمنتخب الوطني في الدقيقة 11 عبر تسديدة للظهير الأيمن نبيل درار تصدى لها الحارس لويدت كازابوا وأبعدها إلى الركنية.

وبدا تأثر اللاعبين خلال دقائق المباراة الأولى بدرجة الحرارة المرتفعة التي تعرفها القاهرة في فصل الصيف من خلال تسديدة ضعيفة لزياش تلتها أخرى من الناصري دون جدوى مع بطئ في حركة اللاعبين.

وطالب لاعبو المنتخب الوطني بضربة جزاء في الدقيقة 34 بعد إسقاط نور الدين امرابط لكن الحكم أعلن عن إكمال المحاولة.

وأتيحت فرصة أخرى لحكيم زياش الذي توصل بتمريرة على المقاس ليسدد لكن في يد الحارس الناميبي.

ولم يفلح الأسود في تسجيل الهدف الأول بعد صلابة المنتخب الناميبي الذي دافع ببسالة عن مرماه قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، أضاع المنتخب الوطني فرصتين سانحتين للتسجيل الأولى عبر نور الدين امرابط والثانية من تسديدة لاشرف حكيمي.

وواصل المنتخب الوطني ضغطه على مرمى ناميبيا الذي تراجع بشكل كلي للخلف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وأتيحت أبرز فرصة لحكيم زياش الذي سدد ويتدخل الحارس.

وأجرى رونار ثلاثة تغييرات بإدخال كل سفيان بوفال وكريم الأحمدي وخالد بوطيب مكان كل من المهدي بوربيعة ويوسف آيت بناصر ويوسف النصيري على التوالي.

ونجح المنتخب الوطني في تسجيل الهدف الوحيد في المباراة بشق الأنفس عن طريق لاعب ناميبي في مرماه في الأنفاس الأخيرة.