مجتمع

عصابة تعتدي على 11 ضحية وتهاجم محلات بالقصر الكبير

العربي الجوخ الأربعاء 19 يونيو 2019
0-6
0-6

AHDATH.INFO

أحال أمن القصر الكبير، عصابة متخصصة في الاعتداء على المواطنين بالسلاح الأبيض والسطو على ممتلكاتهم، على النيابة العامة باستئنافية طنجة، والذي أحالهم بدوره على السجن، بعدما تمكنوا من ترويع ساكنة المدينة، عقب توالي عمليات "الكريساج"، ليصل عدد الضحايا إلى 11 شخصا، في أقل من 24 ساعة، من بينهم تلاميذ وأساتذة.

واضطر عناصر الأمن بمفوضية القصر الكبير، إلى شن حملات تمشيطية، لاعتقال العصابة المكونة من شخصين خطيرين، بعد إلحاح محمد الدغاي على تقديم شكاية ومواجهة الجناة، بعد إصابة ابنه القاصر (15 سنة)، مساء الأربعاء الماضي، بجرح غائر على مستوى الرأس، وسلب هاتفه النقال تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وذلك بالقرب من المسبح البلدي المجاور لثانوية المنصور الذهبي.

فيما لم يجرأ حوالي 10 ضحايا، الذين تم الاعتداء على أغلبهم صبيحة الخميس الماضي، على القدوم إلى مصلحة الأمن لمواجهة الفاعلين، بسبب الخوف من الانتقام منهم عقب إنهاء فردي العصابة للعقوبة التي ستصدر ضدهما، من بينهم أستاذ أصيب بجرح في وجهه.

وأحال الوكيل العام للملك باستئنافية طنجة، كل من عضوي العصابة "إبراهيم.ب" و"أيمن بن.ر"، على غرفة الجنايات الابتدائية، حيث استدعاهما للحضور،  يوم الخميس 20 يونيو، لأول جلسة، بعد متابعتهما بتهم "تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة المقرونة بالليل والضرب والجرح بالسلاح الأبيض والتهديد، كما استدعى مطالبين بالحق المدني كانت لهما الجرأة لمواجهة أفراد العصابة.

في سياق متصل، تعرضت مخبرزة "شفيرة" بحي الخضارين بالقصر الكبير، صباح السبت الماضي، لهجوم عنيف، من طرف ثلاثة أشخاص مخمورين، حيث أوضحت ولاية أمن تطوان، في بلاغ لها، أنهم المهاجمين حاولوا مغادرة الفرن دون أداء ثمن الخبر، ما تسبب في ملاسنات بينهم وبين بعض عمال الفرن، فاعتدوا على أحدهم، حيث حضر عناصر الأمن واعتقلوا المعتدين الثلاثة.