مجتمع

مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة يراسل الأعرج لإلحاق حدائق المدينة

محمد كويمن الخميس 30 مايو 2019
CKKUYTTRRRapture
CKKUYTTRRRapture

AHDATH.INFO

راسل مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة وزير الثقافة والاتصال، أمس الثلاثاء، من أجل تقييد وترتيب حدائق المندوبية ومقبرة بوعراقية في سجل التراث الوطني، حفاظا على فضائهما الطبيعي ورصيدهما التاريخي.

وجاءت هذه المراسلة، بعدما سبق أن أعلن وزير الثقافة في جوابه على سؤال شفوي لنائبة من الفريق الاستقلالي حول هذا الموضوع، عن عدم تصنيف حدائق المندوبية ضمن التراث الثقافي وهو ما يحول دون تدخل الوزارة لحمايتها.

وكان والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال استقباله تمثيلية عن الفعاليات المدنية والسياسية والشبابية الرافضة لإقامة مشروع مرآب تحت أرضي للسيارات بفضاء حدائق المندوبية، قد أعرب عن "تجاوبه مع مطالب الساكنة، وحرصه على ضمان الامتناع عن أي أشغال بالموقع المذكور إلى غاية الوصول الى تصورات متكاملة وبديلة تضمن بشكل كامل الطبيعة البيئية والأثرية لحدائق المندوبية".

ومن جانبه أكد عمدة المدينة، في لقاء تواصلي مع الصحافة، حرصه على مواصلة الحوار  والنقاش مع كافة الأطراف المعنية، لتقديم حلول ومقترحات من شأنها حماية كل ما يتعلق بتراث المدينة، والمساهمة أيضا في التنمية الحضرية وفق التحولات التي تشهدها طنجة واستجابة لانتظارات ساكنتها.

وتتواصل حملات التعبئة للدفاع عن حدائق المندوبية المجاورة لساحة تاسع أبريل، أمام استمرار تسييج تلك المنطقة استعدادا لإقامة مشروع مرآب للسيارات، يندرج ضمن أوراش طنجة الكبرى.