اقتصاد

هذا تاريخ بيع أولى وحدات زناتة الجديدة

أحمد بلحميدي الثلاثاء 28 مايو 2019
زناتة
زناتة

AHDATH.INFO

ابتداء من شهر يونيو المقبل ,ستنطلق عمليات بيع الإقامات السكنية لأول حي سكني بالمدينة البيئية بزناتة. ذلك ما أكدته شركة تهية هذاه الأخيرة مشيرة إلى أن هذه الوحدات السكني, من توقيع  المجموعة العقارية "المفضل".

وأشارت شركة تهيئة زناتة إلى أن المشروع المتواجد وسط المدينة يتوزع على مساحة 70 هكتار، وعلى بعد 400 متر من الشاطئ.

كما أوضحت الشركة أن هذا الحي  مهيكل حسب المبادئ التقليدية للمدن المغربيةالعتيقة ويوفر كل الخدمات وتجهيزات القرب التربوية والدينية والصحية والتجارية وتلك المتعلقة بالنقل, فيما يقترح الحي الجديد مسارات للراجلين وللداراجات العادية لدعم أسلوب عيش مستدام يجمع بين الفعالية ومتعة التنقل في فضاء عمومي جذاب ومتميز.

هذا الحي سيوفر  لقاطنيه المستقبليين حديقة مركزية مساحتها 6 هكتارات تتكونمن أزيد من 1400 شجرة من 32 نوع و1400 نخلة من 14 فصيلة, كما سيوفر الحي فضاء كبيرا لألعاب الأطفال واليافعين، فضاءات وملاعب رياضية متعددة الرياضات، منتزه رنافورات، إضافة إلى ساحة عمومية,وذلك فضلا عن مدار رياض يمتد على مساحة 5 كيلومترات.

للإشارة, فإن شركة التهئة زناتة هي فرع تابع لصندوق الإيداع مهمتها ضمان تسيير ومتابعة مشروع المدينة البيئية زناتة,وهي كذلك الضامن الأساسي للتناسق العام للمشروع ولتنفيذه.

وأما بالنسبة لمجموعة "المفضل" صاحبة المشروع, فهي أنشأت من طرف رئيسها محمد المفضل منذ 40 سنة,وهي تضم الأن أربعة أقطاب هي العقار والفندقة والبناء إلى جانب تسيير الأصول.