السياسة

وهبي واخشيشن يقودان انقلابا ضد حكيم بنشماس

أوسي موح لحسن الثلاثاء 21 مايو 2019
Capture d’écran 2019-05-21 à 10.26.00
Capture d’écran 2019-05-21 à 10.26.00

 AHDATH.INFO

تبرأ بيان  موقع من اثني  عشر عضوا من القرارات التي أعلن حكيم بنشماس اتخادها أمس، برفض كل مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب ليوم السبت الأخير والتي انسحب منها, وأعلن انتخاب سمير كودار رئيسا لها.

وقال الموقعون الاثني عشر وعلى رأسهمم أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي وعزيز بنعزوز وصلاح الدين أبو الغالي انهم باعتبارهم أعضاء المكتب السياسي، أن  قرارات الأمين العام  تلزمه بصفته الشخصية فقط.

وأكدوا على تشبتهم بالشرعية الديمقراطية ولكل القرارات الصادرة عن اجتماع 5 يناير 2019 واحترام مقررات الحزب خاصة المجلس الوطني والمكتبين السياسي والفدرالي.

وأوضح بلاغ الموقعين ان الاجتماع الطارىء الذي عقد مساء يوم 20 ماي تلا فيه الأمين العام قرارات ألح على التأكيد أنه اتخدها منفردا, وهي :

•       سحب التفويض من السيد محمد الحموتي رئيس المكتب الفدرالي واعلان الأمين العام ترؤسه شخصيا لهذه المؤسسة.

•        تقديم شريط الفيديو الذي يوثق لاجتماع اللجنة التحضيرية الى لجنة التحكيم والأخلاقيات بالحزب.

•        مراسلة وزارة  الداخلية لمطالبتها بمنع أي اجتماع للجنة التحضيرية في كل ربوع الوطن.

وأضاف الموقعون أن الامين العام قام باصدار بلاغ في الموضوع, وأكدوا أن مؤسسة المكتب السياسي لم تتداول في النقط التي تلاها الأمين العام, ولم تتخد قرارا بصفتها مؤسسة قيادية للحزب.

للاشارة وقع البلاغ الى جانب المذكورين أعلاه الشيخ احمدو دبدا, عادل بركات, أحمد الادريسي, جمال مكماني, السعيد صديقي, محمد صلوح, نجوى كوكوس.