مجتمع

في ذكرى تأسيس الأمن الوطني..انخفاض نسبة الجريمة بمكناس

روشدي التهامي/تصوير بنتهامي الجمعة 17 مايو 2019
No Image

AHDATH.INFO

تطرق والي أمن مكناس الصديق الطرشوني خلال احتفال ولاية أمن مكناس بالذكرى 63 لتأسيس الأمن الوطني لحصيلة عمل المصالح الأمنية بولاية أمن مكناس من 16 ماي 2018 إلى 15 ماي 2019 .

وأكد من خلال تحليل المعطيات الرقمية والنوعية المتعلقة بالجريمة المعالجة من طرف المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس، ما مكن من الوقوف على انخفاض هام في نسبة الجرائم المرتكبة مارنة مع السنة المنصرمة 2018  بنسبة ناقص 7 في المائة أي مايعادل تسجيل 36883 قضية .

هذا الانخفاض في نسبة الجرائم المسجلة ، تدعم بتقوية قدرات المصالح الأمنية على حل القضايا المطروحة  أمامها ن لتسجل نسب الإنجاز خلال السنة الماضية مايقارب 85 بالمائة، بزيادة 5 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة 2018 .

ووفق نفس المنحي – يضيف الوالي – وبتنسيق وثيق ومستمر مع مصالح المديري العامة لمراقبة التراب الوطني ، واصل الأمن الولائي حربه على ترويج الحبوب المهلوسة  وبالقي أصناف المخدرات والمؤثرا العقلية  ، وقد كلل التعاون الأمن البناء بتسجل قفزة نوعية  في الكميات المحجوزة .

فخلال الفترة المشمولة بهذه الإحصائيات  تم حجز أكثر من (20157 ) قرص مهلوس ، وقرابة  (500) كيلوغرام من المخدرات النباتية  موزعة على مخدر الشيرا ونبات الكيف .

أما بالنسبة للعمليات المنجزة بمجموع تراب ولاية أمن مكناس ، فقد أسفرت عن توقيف (39563 ) مشتبه فيه ، من بينهم ( 9403) مبحوثا عنهم على خلفية جرائم وجنح مختلفة ، (21676) شخصا تم إيقافه في حالة تلبس من بينهم ( 1756) شخصا من أجل حمل الأسلحة البيضاء بدون سند قانوني .

وفي ختام كامته أكد الصديق الطرشوني والي أمن مكناس أن موظفي ولاية أمن مكناس واعون بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حفظ الأمن والنظام العام وحماية الممتلكات ، وواعون أيضا بما تقتضيه هذه المهام النبيلة من وجوب التحلي بالاستماتة ونكران الذات والزم واليقظة الدائمة الإخلاص لمباديء الوطنية الحقة وللوجب المهني الصرف .