اقتصاد

التجاري وافابنك..هذه حصيلة النسخة الرابعة ل«AWB-INJAZ in day»

أحمد بلحميدي الاحد 12 مايو 2019
التجاري إنجاز
التجاري إنجاز

AHDATH.INFO

اختتمت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، نهاية شهر أبريل الماضي، الدورة الرابعة للأيام المجتمعية المنظمة حول مفهوم جديد «AWB-INJAZ in day»، طيلة أشهر فبراير ومارس وأبريل في 13 مدينة بالمملكة، وذلك من أجل النهوض بتربية الشباب على ريادة الأعمال.

وعلى غرار الدورات السابقة، عرفت هذه النسخة الرابعة نجاحا غير مسبوق بفضل تعبئة حوالي 220 مستخدما متطوعا من المجموعة لفائدة 4720 تلميذا في المستوى الإعدادي على صعيد 13  مدينة معنية وهي الدارالبيضاء، مراكش، فاس، مكناس، أكادير، إنزكان، أولاد تايمة، تزنيت، الرباط، سلا، القنيطرة، الناظور وتطوان.

وقد ضمت هذه الدورة برامج مختلفة لجمعية إنجاز المغرب، علاوة على البرنامج المعتاد «Entrepreneurship MasterClass»، الذي نظم هذه السنة حول تحسيس الشباب بحماية البيئة، وذلك تماشيا مع الاعتماد الأخير الذي حصلت عليه مجموعة التجاري وفا بنك من طرف صندوق المناخ الأخضر التابع للأمم المتحدة في شهر فبراير الماضي.

أما البرامج الأخرى، فهمت التكوين في مجال الكفاءات الرقمية «مهارات من غوغل» وبرنامج «Innovation Cam»، الرامي لإدراج المناهج في الإبداع والابتكار لتشجيع الشباب على حل إشكالية تطرحها مقاولة معينة، ثم برنامج «It’s my business»، الذي يرتكز على تلقين مبادئ في ريادة الأعمال على ضوء نماذج من الواقع لإطلاع الشباب على الخصائص الأساسية، التي يجب أن تتوفر في رائد الأعمال علاوة على الكشف عن المؤهلات التي يتوفرون عليها.

وقد تقاسم الأطر والمتطوعون من المجموعة مع التلاميذ الشباب مبادئ ريادة الأعمال، التي ترتكز على التعلم بالعمل. كما نال جميع المستفيدين من هذه العمليات شهادة للمشاركة من طرف جمعية إنجاز المغرب.