رياضة

فتنة بين جمهور الوداد والترجي!

يوسف بصور الجمعة 10 مايو 2019
winners
winners

AHDATH.INFO

ألقت أحداث مباراة نهضة بركان ضد الصفاقسي التونسي، برسم إياب نصف نهاية كأس الكاف بظلال سوداء على المباراة المرتقبة بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي برسم نهائي عصبة أبطال إفريقيا، سيما في ظل حالة الشحن التي قامت بها وسائل الإعلام التونسية للجماهير المحلية، بدعوى تعرض الصفاقسي لضغوطات واستفزازات بالمغرب، سهلت مهمة الفريق البركاني لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة مكنته من العبور إلى الدور النهائي.

ووجهت صفحة فيسبوكية محسوبة على أولتراس «المكشخين» المساندة للترجي التونسي، خصم الوداد في نهائي عصبة الأبطال، تهديدا شديد اللهجة للوداد وجماهيره قبل مباراة الذهاب المقررة بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم 24 ماي الجاري، ومباراة الإياب التي سيحتضنها ملعب رادس بالعاصمة التونسية يوم 31 من الشهر ذاته.

وتوعدت الأولتراس التونسية فصيل الوينرز الودادي وجماهير الفريق الأحمر بما وصفتها بـ«المجزرة» في مباراة الإياب، إذا ما تعرض الترجي أثناء إقامته بالمغرب لأي اعتداء أو استفزاز. وأضاف الفصيل ذاته بلغة حادة: «ليعلم كل مغربي وكل ودادي أن مباراة الذهاب التي ستلعب في المغرب لو يصير أي استفزاز أو اعتداء على جمهور الترجي أو اللاعبين فستكون مجزرة في مباراة الإياب في رادس.. نحن لا نهدد نحن نفعل.. نحن لا نخاف من أحد إلا من الله.. الصورة وحدها تكفي واسألوا عن جمهور الترجي».

وعرفت الصفحات الخاصة بجماهير الوداد والترجي تبادل لعبارات التهديد والوعيد بين أنصار الفريقين، قبل أيام من صدامهما الكروي المثير ذهابا وإيابا في نهائي عصبة الأبطال، في الوقت الذي تضمنت العديد من التعليقات دعوات للتهدئة وإطفاء نار الفتنة بين مشجعي فريقين يمثلان بلدين عربيين شقيقين، سيما أن المباراتين تتزامنان مع شهر رمضان الكريم