رياضة

قبل الإياب ضد توتنهام: اكتشف موقف زياش ومزواري ولبيض من الصيام يوم المباراة

AHDATH.INFO الجمعة 03 مايو 2019
noussair-mazraoui-cropped_tnit4tj06nuo1vw8vo3czf62c
noussair-mazraoui-cropped_tnit4tj06nuo1vw8vo3czf62c

AHDATH.INFO

خصّصت صحيفة "سبورت" الإسبانية، حيزا من اهتمامها الجمعة 03 ماي، لنادي أياكس أمستردام الهولندي، وما ينتظره في المرحلة الختامية من الموسم الحالي، حيث يُنافس على 3 واجهات (الدوري الهولندي الممتاز وكأس هولندا ودوري أبطال أوروبا).

وعنونت الصحيفة: "مشكلة ستواجه أياكس"، مع وضع الثلاثي المغربي لأياكس (زياش ومزراوي ولبيض) في الواجهة، مؤكدة أن "الصيام خلال شهر رمضان قد يؤثر على مردود اللاعبين" في حال التزام بتعاليم الدين الحنيف.

لكن "سبورت" نبّهت إلى إمكانية تأثر "الثلاثي المغربي" بالصيام في شهر رمضان قبل المواجهة المنتظرة أمام توتنهام، خاصةً وأن نادي أياكس أبدى احترامه الشديد للجوانب الدينية، مع احترام قرارات لاعبيه بالصيام أو لا وقت التدريبات والمباريات.

وكان رد فعل النادي الهولندي "مثاليا" حسب الصحيفة، حيث صرح المعد البدني لأياكس، رايموند فيرهيخن: "اللاعبون أحرار في الطريقة التي يتعاملون بها مع عقيدتهم، وكذلك فيما يتعلق برمضان. إذا أراد لاعب ما الصيام في هذه الفترة، فسوف يتم اتخاذ تدابير جيدة له بمساعدة المدرب والطاقم الطبي".

ويقترب أياكس من تحقيق لقبه الأول بمواجهة نادي فيليم في نهائي الكأس يوم الأحد المقبل، على أن يلعب على بلوغ "النهائي الحلم" باستضافة توتنهام، يوم الأربعاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما سيكون أمام فرصة حسم "لقب الدوري" مع تبقي جولتين فقط على نهاية الموسم الحالي.