مجتمع

جهة الرباط سلا القنيطرة ضيفة شرف معرض سماب إيمو بباريس

ألطاف افتحي (صحفية متدربة) الأربعاء 01 مايو 2019
smap.jpg
smap.jpg

AHDATH.INFO

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة " سماب"، سمير الشماع، أن معرض "سماب رود شو" سيحط رحاله بفرنسا، التي ستشكل الجولة الأولى للمعرض .

كما أعلن سمير الشماع على أن الدورة 16 من المعرض العقاري الموجه للجالية المغربية "سماب – إيمو" اختارت جهة الرباط سلا ضيف شرف لسنة 2019 و التي ستقام بين 14 و 16 يونيو 2019 بباريس .

و بمناسبة الندوة الصحفية، التي نظمتها "مجموعة سماب"، الإثنين 29 أبريل 2019 بالرباط ، لتقديم استعرض سمير الشماع أهم العروض، التي تقدمها المجموعة لتشجيع فن العيش من خلال تنظيم معارض بخارج المغرب لتشجيع الاستثمار في العقار المغربي .

وأشار المسؤول إلى أن اختيار فرنسا راجع إلى أنها تشكل ملتقى مثاليا للجالية المغربية.

و في السياق نفسه، أكد سمير الشماع في تصريح للجريدة على أن "المعرض هو فرصة للتعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمغرب و هو مناسبة للقاءات رجال الأعمال و المنعشين العقاريين و المستثمرين " . و أضاف قائلا" يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة على هامش المعرض كالندوات اليومية مع موثقين و خبراء مغاربة ".

من جهته أكد رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة ، عبد الصمد سكال، في تصريح للجريدة على ان " المعرض "سماب" فرصة كبيرة للمنعشين العقارين ليقدموا منتوجاتهم ، و نحن كمجلس الجهة رحبنا باقتراح أن نكون ضيف شرف هذه السنة " .

و أضاف السكال موضحا :" مشاركتنا و استضافتنا في هذا المعرض هو بمثابة فرصة للمساهمة في التعريف بالجهة وما تزخر به من مؤهلات اقتصادية و كذلك من تقنيات البناء التقليدي ، كما لا يمكن تفويت الفرصة دون التسويق السياحي للجهة ".

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة سماب تشتغل منذ أزيد من ستة عشر عاماً، من خلال تنظيم فعاليّات ومعارض للعقار المغربي على نطاق واسع خارج المملكة المغربية.

وخلال الدورة ال16، المقرر عقدها ما بين 14 و 16 يونيو 2019 بباريس ، سيتم تخصيص تخصيص جناح خاص لجهة الرباط -سلا – القنيطرة، سيشكل فرصة من أجل إشعاع نموذح الجهوية بالمغرب وأيضا فرصة لتقديم ما تشهده الجهة من تقدم نوعي في التهيئة الحضرية وتنمية المراكز الحضرية.

وكذلك، ستشكل مشاركة الجهة في هذه التظاهرة سيشكل فرصة للتعريف بالجهة وما تزخر به من مؤهلات كثيرة فرصة للمنعشين العقاريين بالجهة لتقديم منتوجهم من السكن الاجتماعي والمتوسط وما فوق المتوسط.

كما سيتم، أيضا، تقديم تقنيات البناء والتزيين التقليدي إلى جانب التسويق السياحي للجهة وتقديم امكانيات الاستثمار فيها من خلال مشاركة المجلس الجهوي للسياحة والمركز الجهوي للاستثمار وممثلي الصناعة التقليدية.

وقد شكل اللقاء، الذي أتاحته الندوة الصحافية بحضور المنعشين العقاريين ورجال الاقتصاد المغاربة، مُناسبة، للتأكيد على الاهتمام المتزايد لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على اقتناء سكن مما يتطلب تشجيع هذا الارتباط الوثيق لمغاربة العالم بوطنهم.