ثقافة وفن

تتويج الفائزين بجائزة ناشئة الفن التشكيلي بسلا

ع.عسول الثلاثاء 30 أبريل 2019
CaKKKKASSOpture
CaKKKKASSOpture

AHDATH.INFO

في إطار مشروع "ألوان بمعالم مدينتي" وبمناسبة اليوم العالمي للفن ، نظم مؤخرا نادي مسار للفنون التشكيلية التابع لجمعية مسار للتنمية الدامجة ، مسابقة في فن الرسم تحت اسم - جائزة ناشئة الفن التشكيلي- بساحة البرج الركني كورنيش سيدي موسى،وذلك  بدعم من مجلس جماعة سلا وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وبتعاون مع وكالة تهيئة ضفتي نهر أبي رقراق وبمساهمة الإذاعة الجمعوية سلا ويب راديو.

الدورة الأولى للمسابقة  التي تميزت بحضور الباحث محمد الشيكر كضيف شرف، سجل  تتبعها من قبل المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بسلا وممثلي السلطة المحلية وبعض مديري المؤسسات التعليمية المشاركة ورؤساء بعض الجمعيات وأسر التلاميذ المتبارين في المسابقة وثلة من أساتذة الفنون التشكيلية، إلى جانب فنانين تشكيليين مرموقين.

وتبارى على جوائز  المسابقة  18 تلميذة وتلميذا من المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية للمستوى الثانوي الإعدادي والتأهيلي بسلا، إضافة لطلبة نادي مسار للفنون التشكيلية الذي يضم طلبة من ذوي الإعاقة،وذلك أمام  لجنة التحكيم مكونة من الفنان عبد العزيز التونسي منسقا للجنة، وعائشة الخوتاري أستاذة الفنون التشكيلية والفنان زكرياء القفز والفنان عبد الرحيم بوزيد.

حيث عملت اللجنة على اتخاذ معايير احترافية في عملية تحكيم الأعمال الفنية مع مراعاة موضوع الدورة الأولى للجائزة، حول موضوع - معالم مدينة سلا و مأثرها التاريخية - تجسيدا لمرامي مشروع "ألوان بمعالم مدينتي" المنفذ من طرف الجمعية المنظمة.

وقد اسفرت نتائج المسابقة عن  فوز التلميذ آدم سـلــم من ثانوية عبد العزيز بنشقرون الإعدادية بالمرتبة الأولى ، والرتبة الثانية عادت  التلميذة أمينة الصالحي من ثانوية ابي بكر القادري التأهيلية، فيما جاءت المرتبة الثالثة مناصفة بين يوسف بوطاهر من نادي مسار للفنون التشكيلية والتلميذ وليد يدير من ثانوية شالة الإعدادية.

كما ارتأت لجنة التحكيم الى إضافة جائزة التميز للطالبة حسناء حمان (من ذوي الإعاقة ) عن نادي مسار للفنون التشكيلية لما أظهرته من تقنيات فنية هائلة في فن الرسم، كما تم قدم الدكتور محمد الشيكر هدية للفائز الأول في المسابقة  عبارة عن مجموعة من مؤلفاته تتكلم عن فـن الجماليات.