السياسة

القضاء الياباني يستمع الى زوجة كارلوس غصن

وكالات الخميس 11 أبريل 2019
DxAnkD5XgAc58tU
DxAnkD5XgAc58tU

AHDATH.INFO

قدمت زوجة كارلوس غصن اليوم الخميس 11 أبريل إفادتها أمام  محكمة في العاصمة اليابانية حول الشبهات الجديدة بالاختلاس التي تحوم حول الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعة رينو ونيسان.

وقال جونيشي هيروناكا كبير فريق الدفاع عن غصن "إن زوجة الأخير أجابت بكل صدق على الاسئلة كما أقسمت" دون مزيد من التفاصيل عن الجلسة التي دامت ثلاث ساعات.

وكانت كارول غصن وصلت بعد الظهر إلى مقر المحكمة،أضاف هيروناكا أنها الجلسة الوحيدة لكارول غصن التي تستجوب كشاهدة في الشق الأخير من الملف والذي أعيد غصن بسببه إلى السجن في الرابع من أبريل بعد شهر على إخلاء سبيله بكفالة.

وتشتبه النيابة في أن يكون غصن (65 عاما) اختلس أموالا من نيسان عبر وكيل لهذه الشركة اليابانية لانتاج السيارات في الخارج. وقال مصدر قريب من الملف إن الوكيل في سلطنة عمان.

بحسب عناصر التحقيق الداخلي لنيسان فإن قسما من الأموال حولت إلى حسابات لشركة "بيوتي يختس" التي تترأسها كارول غصن مسجلة في الجزر العذراء البريطانية. وذكر المصدر نفسه أن المال قد يكون استخدم لشراء يخت فخم بقيمة 12 مليون يورو.ورفضت محكمة طوكيو التعليق لفرانس برس على جلسة الاستماع.

وكانت كارول غصن غادرت اليابان نهاية الأسبوع الماضي بعد توقيف زوجها مجددا مؤكدة أنها شعرت بأنها "في خطر". وصودر جواز سفرها اللبناني لكنها غادرت بوثيقة أميركية.

والأربعاء أعلن المحامي الفرنسي للأسرة فرنسوا زيمراي لفرانس برس "عادت السيدة غصن إلى اليابان. هذا يثبت بأنها لم تكن تعتزم الهرب من أي كان".