ثقافة وفن

سلسلة احديدان وعهد الفراعنة في شهر رمضان

سعـد دالـيا / عدسة بوعلو          الاثنين 01 أبريل 2019
CapHDIDDANture
CapHDIDDANture

AHDATH.INFO

استشعر  الفنان كمال الكاظمي الدور الكبير الذي لعبه " أحديدان " في الأجزاء الثلاثة للسلسلة لسنوات طويلة ، مما جعل التعب والإرهاق يدب في جسد الشخصية المحورية للسلسلة ، يؤكد كمال الكاظمي أن حب الجمهور للسلسة الشعبية دفع الطاقم المشرف على المسلسل للاستمرار في إنتاج الجزء الرابع .

كمال الكاظمي أكد أن الجزء الرابع لمسلسل " أحديدان " والذي يتم تصويره حلقاته 30 دفعت الجمهور المغربي التعلق بشكل كبير بأحداث سلسلة أحديدان وانتظار جزئه الأخير ، خصوصا والمسلسل صادف خلال الأجزاء الثلاثة نجاح كبير في انتظار بث الجزء الرابع .

ويروي الجزء الرابع لسلسلة " أحديدان " الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل بالقناة الثانية عن شخصيتين ستسافر عبر الزمن إلى الحضارة الفرعونية ، وذلك في قالب يقدم مجموعة من الأحداث الكوميدية والمشاهد شيقة ، والتي تدور وقائعها بإحدى القصبات التاريخية العريقة بمدينة ورزازات ، المسلسل من بطولة كمال الكاظمي ومجموعة شخصيات فنية ووجوه جديدة تدخل غمار المشاركة لأول مرة بسلسلة أحديدان .

وتكمن سلسلة احديدان أن الجزء الرابع ليس له ارتباط بالأجزاء السابقة للمسلسل أو سلسلة " احديدان في كليز " ، بالقدر ما هو سفر الجزء الرابع للماضي قصد معايشة عصر الفراعنة برؤية مستقبلية ، مما سيدفع الشخصية المحورية " أحديدان " وصديقه بوشعيب قادما من المغرب عدم التركيز على تاريخ حضارة الفراعنة ، بالقدر ما يجعل الشخصية الأولى للزمن القديم والثانية " بوشعيب " تنتمي للفترة الحالية تواجه حقبة قديمة جدا من تاريخ الفراعنة ، وكيفية تعاملها مع الواقع المعاش عبر خلق مجموعة أحداث وطرائف في قالب كوميدي .

يشير كمال الكاظمي الذي التقته " الأحداث المغربية " ببلاطو تصوير سلسلة أحديدان ستكون مغايرة للأجزاء السابقة والخروج بشكل نسبي عن عملية السرد والرواية ، بالرغم مع أن شخصية احديدان حكواتي وشخصي محوري بالمسلسل في خلق الفرجة وإضفاء طابع المحبة على بقية الشخصيات المحيطة به .

وشدد كمال الكاظمي على متمنيات الجزء الرابع للسلسلة أن تلقى تجاوب كبير من الجمهور المغربي  ، خصوصا أن شخصيات الجزء الأخير عانت التعب والإرهاق في تحضير المشاهد واللقطات أثناء إعداد المسلسل الشعبي .