ثقافة وفن

فرقة كواليس للمسرح بتيط مليل تزرع الأمل لأطفال العالم القروي بورزازات

سعـد دالـيا / عدسة بوعلو         الاحد 31 مارس 2019
CaKARAOUIpture
CaKARAOUIpture

  AHDATH.INFO       

بادرت جمعية كواليس للمسرح بمنطقة تيط مليل والتي تشارك في إطار الدورة 11 لفعاليات مهرجان أماناي الدولي للمسرح بورزازات إلى تأطير مجموعة من الورشات المسرحية والفنية لفائدة  تلاميذ  " الثانوية الإعدادية الأطلس الكبير " بقرية أكَويم نواحي مدينة ورزازات .

المخرج المسرحي عبد الفتاح عشيق اعتبر المبادرة اتجاه أطفال العالم القروي لمدينة ورزازات جاءت لتؤكد أن أبي الفنون " المسرح " هو جسر للتواصل وآلية لفك العزلة عن أطفال العالم القروي في المجال الثقافي والفني  .

وتعتبر الورشات التي أشرفت فرقة كواليس على تأطيرها لفائدة الأطفال لقاء فنيً وعملي يركّز على تنمية ملكة الاكتشاف والإبداع لدى الأطفال ، والتي تؤدي إلى اكتشاف اللعب الدرامي والتعبير الجسدي والإعداد الدرامي والارتجال .

الورشات الفنية في مجال المسرح لقت أزيد من 200 طفل من دواوير منطقة أكويم وتجاوب أبناء المنطقة المتعطشين لهذه المبادرات الفنية ، الورشات الفنية سهر على تأطيرها مجموعة طلبة الإجازة المهنية في مهن فنون المسرح والدراما .

 إدارة المؤسسة وأطرها التربوية عبروا عن امتنانهم الكبير لجمعية كواليس الأطر وإدارة مهرجان اماناي في إتاحة الفرصة الهادفة والجادة للتلاميذ في اتخاذ من الفن وسيلة لزرع الحب والحياة .

الورشات الفنية في مجال المسرح سهر عليها كل من المخرج والكاتب عبد الفتاح عشيق في ورشة (من النص الى العرض ) والفنان رفيق عشيق في ورشة ( الارتجال المسرحي  ) والفنان محمد العويسي في ورشة (اللعب الدرامي ) والفنانة هدى اجبيلي والفنانة هند بنجلون في ورشة ( التعبير الجسدي ) .