رياضة

بالصور..افتتاح الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي

أحداث أنفو السبت 16 مارس 2019
94F5FC28-DDF8-432C-AC2A-CC2436AD7019
94F5FC28-DDF8-432C-AC2A-CC2436AD7019

AHDATH.INFO

انطلقت مساء يوم الخميس 14 مارس، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، منافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، المقامة إلى غاية 21 مارس الجاري.

ويشارك المغرب في هذه الألعاب، التي ترأس حفل افتتاحها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بحضور عدد من القادة الأجانب وممثلي عدد من الدول، فضلا عن شخصيات إماراتية، (يشارك) بوفد يتكون من 62 فردا، من بينهم 41 لاعبا ولاعبة في مختلف الرياضات.

وسيتنافس الوفد المغربي الذي تترأسه الشريفة للا سمية الوزاني رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، في 11 نوعا رياضيا، وهي ألعاب القوى، والسباحة، والبادمينتون، والبوتشي، وسباق الدراجات، والفروسية، والغولف، ورفع الأثقال، ومضرب الطاولة، وكرة المضرب، ومسابقة الترياتلون.

وتميز حفل افتتاح الألعاب العالمية، التي تم عرضه مباشرة على قناة "الرياضية" التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بتقديم عدد من الفقرات الفنية، فضلا عن عرض فيلم يسرد قصة نشأة الأولمبياد الخاص ومراحل تطوره، قبل أن يتم تخليد ذكرى "يونيس كينيدي شرايفر" التي لعبت دورا رائدا في النهوض بفئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذهنية، كونها صاحبة الفكرة في تأسيس هذه الحركة من أجل خدمة هذه الفئة من المجتمع وعملت جاهدة على مدار ثلاثة عقود لتحسين مستوى معيشتهم على مستوى العالم.