مجتمع

الداخلية تحقق في تفويتات لأراضي سلالية بأثمنة بخسة بالقنيطرة

رشيد زرقي الاثنين 11 مارس 2019
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

AHDATH.INFO

فتحت وزارة الداخلية تحقيقا في تفويتات مشبوهة لاراضي سلالسة بالقنيطرة .

وجاءت هذه التحقيقات بعد ان  فجر  افراد من الجماعة السلالية لأولاد أوجيه بالقنيطرة ، فضيحة كبرى  تتمثل في تسليم موافقات كتابية لبعض المستثمرين دون علم الإدارة المعنية بالأمر، حيث اكد السلاليون المذكورون ان هذه الموافقات تمت دون اللجوء الى المساطر القانونية .

واكد مصدر مطلع ان تسليم هذه الموافقات من طرف نواب الجماعة السلالية يهدف الى تعبيد الطريق امام بعض المستثمرين الذين يخططون  لاقتناء هذه الاراضي باثمنة بخسة، علما ان  الاراضي  المستهدفة  توجد في مركز المدينة وفي اماكن  إستراتيجية، يصل فيها  ثمن المتر المربع  الى  مليون سنتيم .

و توصل الوزارة الوصية بشكاية من ذوي الحقوق بالجماعة السلالية أولاد أوجيه  تكشف عن تورط نواب الجماعة بينهم نائب يجر وراءه احكاما قضائية بسبب البناء العشوائي، في تفويتات وكراء  أراضي سلالية  لمنعشين عقاريين بطرق غير قانونية وبأثمنة بخسة  دون استشارة ذوي الحقوق .

وكشفت الشكاية التي فجرت التفويتات المشبوهة، ان نواب الجماعة السلالية اكتروا مؤخرا قطعة أرضية مساحتها 4360متر مستخرجة من الرسم العقاري 9547/ر  باقل من خمسة دراهم للمتر المربع  سنويا لمنعش عقاري رغم  تموقع هذه القطعة بأرقى حي بالمدينة وفي موقع استراتيجي بحي بئر الرامي الشرقية وهي منطقة ، يعرف فيها ثمن العقار ارتفاعا ملحوظا  .

ويرفض ذوي الحقوق كراء هذه القطعة ويطالبون  بتفويتها بثمن معقول يناسب اثمنة الأرض في الوقت الحالي  وموقعها الاستراتيجي.