مجتمع

كنزة الهاربة من جحيم داعش :«أطلب من الله أن أعود إلى بلدي المغرب»

سكينة بنزين الاحد 03 مارس 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

«أطلب من الله أن أعود إلى بلدي المغرب»،  تقول كنزة البالغة من العمر 38 سنة، والأم لثلاثة أطفال بعد أن تبخرت أمامها أحلام الخلافة المزعومة لتنظيم "داعش"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت الأم الشابة قد انتقلت مع زوجها نحو سوريا، حيث استقرا أربع سنوات قبل أن يفارق الحياة  خلال تواجده بمنطقة تعرضت للقصف، وحاولت كنزة خلال حديثها مع مراسل وكالة الأنباء الفرنسية أن تتملص من تهمة الانتماء إلى التنظيم الإرهابي داعش، حين ادعت أن زوجها جلب من المال ما يكفي حتى لا يضطر إلى العمل مع داعش.

و كشفت كنزة التي تتقاسم مع بعض العائلات خيمة كبيرة شمال شرق سوريا، أنها كانت مضطرة للبقاء رفقة أطفالها المتراوحة أعمارهم بين سنة وعشر سنوات، بين صفوف التنظيم بعد وفاة زوجها، خوفا من مقاتلي التنظيم، مصرحة برغبتها في العودة إلى المغرب لأنها كانت ترفض منذ البداية فكرة المجيء إلى سوريا إلا أنها خضعت لرغبة زوجها.

و أشار المراسل إلى الظروف الصعبة التي تعيشها العشرات من النساء والأطفال داخل المخيم، بانتظار مصيرهم المجهول مع محاولات التهرب من الحديث عن ماضيهم بين صفوف مقاتلي "داعش"، خاصة أن أكثرهم يتخوف من الإنفصال عن أطفالهم.