السياسة

أمانة البيجيدي تعلن موقفها من ملف المتعاقدين ومتابعة حامي الدين

أوسي موح لحسن الاحد 03 مارس 2019
171215094147-474x340
171215094147-474x340

AHDATH.INFO

أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن هذا الأخير "منخرط كما كان إلى اليوم داخل مجلس النواب بمنطق التوافق إلى جانب كل الفرق، من أجل إخراج مشروع قانون الإطار للتربية والتكوين".وأوضح العمراني, حسب تصريح لموقع المصباح عقب الاجتماع الشهري العادي للأمانة العامة ، الذي ترأس أشغاله الأمين العام سعد الدين العثماني، أنه تم التطرق الى "ملف المتعاقدين".

واعتبر أن "الجميع يعلم أن الدولة اعتمدت خيار الجهوية واللامركزية واللاتمركز، وفي إطار هذا النهج الاستراتيجي، كان هناك تعاقد بين المتعاقدين والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ولذلك هذا الاختيار يجب أن يُدعم".

وكشف العمراني أن الامانة العامة ثمنت  " سعي الحكومة إلى إعمال المراجعات الضرورية للنظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بما يمكن من إنصاف هذه الفئة، وتحقيق مزيد من الضمانات لها للاشتغال في ظروف أحسن".

وفيما يخص ملف حامي الدين أكدت الامانة العامة أن ''الحزب ما يزال إلى اليوم يدعم حامي الدين في هذه المحاكمة " مضيفا أن الحزب "عبأ هيأة للدفاع تضم خيرة المحامين، ونأمل أن يُنصف حامي الدين الذي يتابع بدون أساس قانوني''....