اقتصاد

معرض المدن الذكية يعود في نسخته الرابعة بالدارالبيضاء

متابعة الاحد 03 مارس 2019
image_gallery
image_gallery

AHDATH.INFO

بعد 3 دورات ناجحة جمعت ما يزيد عن 250 متدخلا و20.000 مشارك، يعود معرض المدن الذكية للدار البيضاء SMART CITY EXPO CASABLANCA، في نسخة جديدة ستنظم يومي 17 و18 أبريل 2019 بفندق حياة ريجنسي، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين».

وقد تمكن معرض المدن الذكية للدار البيضاء، على مدار الثلاث نسخ من أن يرقى إلى منصة إفريقية وازنة للمدينة الذكية والشاملة، محتلا بذلك مكانة مميزة على أجندة ملتقيات المدينة الذكية عبر العالم.

يطرح معرض المدن الذكية للدار البيضاء في نسخته الرابعة للنقاش أحد أكبر التحديات المشتركة بين كافة المدن الذكية ووضع الابتكار، بجميع أشكاله، في خدمة المواطن لتطوير مدينة الغد.

وسيشكل فرصة للخبراء والفاعلين للإجابة على واحد من أ هم التساؤلات الراهنة باعتبار الذكاء الاصطناعي أحد ركائز التنمية الحضرية المستقبلية، فكيف سيتجلى تنزيلها على أرض الواقع؟

وستشكل فعاليات هذا اللقاء السنوي نوافذ للتفكير المشترك حول العديد من الأسئلة الأخلاقية والتنظيمية والسياسية والمجتمعية التي تطرح بخصوص الذكاء الاصطناعي كوسيلة تستند بشكل أساسي على جمع البيانات وتحليلها، من بينها: كيف ستبدو المدينة التي تسير بالبيانات؟ ما هي الإيجابيات وما هي المخاطر؟