مجتمع

تأجيل جلسة محاكمة سائق قطار بوقنادل لهذا السبب

ع.عسول الثلاثاء 12 فبراير 2019
سائق-قطار-بوقنادل
سائق-قطار-بوقنادل

AHDATH.INFO

مرة أخرى تقرر هيأة المحكمة بابتدائية سلا التي يرأسها الاستاذ المالكي ، تأجيل النظر في محاكمة سائق قطار بوقنادل العربي الريش إلى غاية الثلاثاء 26فبراير القادم ، بسبب غياب الممثل القانوني لشركة بومباردي المسؤولة عن نظام التشوير الجديد الذي اعتمده المكتب الوطني للسكك الحديدية لمواكبة تطوير خدماته للنقل السككي.

وأكد ممثل النيابة العامة قيامه بالمتعين من خلال مراسلة مؤسسة وكيل الملك المختص ترابيا..

من جهته طالب دفاع المتهم الوحيد في القضية ، بإستدعاء المدير العام لمكتب السكك ومدير السير ، لطرح أسئلة تهم الملابسات والظروف التقنية التي أحاطت بالحادث، حيث قرر رئيس الجلسة ضم الطلب إلى غاية مناقشة الموضوع.

كما التزم ممثل النيابة العامة بتجديد الإستدعاء ،فيما تطوع الدفاع بمساعدة المحكمة في تبليغ الشركة عن طريق مفوض قضائي..

وشهدت الجلسة السابقة نقاشا حادا بين الدفاع وممثل مكتب السكك الحديدية حول استدعاء شركة بومباردي وتحديد عنوانها الرسمي ، ما جعل رئيس الهيأة يتدخل لفرض الإحترام المتبادل بين أطراف المحاكمة .

وطالب دفاع المتهم بالإسراع بإحضار ممثل شركة بومباردي لأن في ذلك مصلحة للمتهم القابع وراء القضبان منذ شهر أكتوير الماضي .

وفي السياق ذاته التزم محامي مكتب السكك الحديدية ، بموافاة كتابة ضبط المحكمة بالعنوان الصحيح للشركة المذكورة ، لضمان استدعائها حسب المساطر المعمولة، قبل أن يجدد دفاع المتهم الريش ملتمسه بتمتيع موكله بالسراح المؤقت بتوفر مختلف الضمانات السابق ذكرها .

ليعلن إثر ذلك القاضي تأجيل الجلسة وبرمجة الرد حول ملتمس الدفاع بعد مداولات آخر جلسة اليوم ..