السياسة

مصادر: احميدوش واليا على البيضاء وتبادل المناصب بين المهيدية واليعقوبي

أحداث أنفو الجمعة 08 فبراير 2019
Capture d’écran 2019-02-08 à 09.04.24
Capture d’écran 2019-02-08 à 09.04.24

AHDATH.INFO

فيما لم تصدر حتى الآن، بشكل رسمي، لائحة التعيينات  التي أقرها المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الملك أمس بمراكش، تواتر عدة أخبار عن تعيين 6 ولاة ضمن التعديلات التي همت الإدارة الترابية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن هذه التعيينات تهم تعيين سعيد حميدوش، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، في منصب والي على جهة الدارالبيضاء سطات.

بينما تم تعيين محمد مهيدية، واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة، مكان محمد اليعقوبي الذي عين واليا على جهة الرباط سلا القنيطرة، فيما يشبه تبادل المناصب بين الواليين.

نفس المصادر، قالت بأن عبد السلام بيكرات، عين واليا على جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، وعوضه على رأس ولاية جهة بني ملال خنيفرة، الخطيب لهبيل، العامل السابق لمدينة سطات.

كما عين بوشعاب يحظيه، واليا على جهة كلميم واد نون، بعدما كان واليا على جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.

وشملت التعيينات عددا من العمال، من بينهم عمر التويمي عاملا على عمالة سلا، ومنصب عامل إقليم سيدي قاسم، الذي عين فيه الكاتب العام للوزارة المنتدبة المكلف بالهجرة وشؤون الجالية.

وجاءت هذه التعيينات الملكية لعدد من الولاة والعمال بالإدارة الترابية والمركزية، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، عين الملك محمد السادس.