رياضة

تسديدات وهدفان تضم هيغواين إلى قائمة عظماء الكرة في أوروبا

متابعة الاحد 03 فبراير 2019
Higuain-900x400
Higuain-900x400

AHDATH.INFO

سجل الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدفين أمس لفريقه الجديد تشيلسي ليدخل تاريخ بطولات الدوري الأوروبية من بابه الواسع بفضل هدفيه في هدرسفيلد بعدما انضم لقلة من نجوم الكرة الذين سجلوا أهدافاً في 3 أو أكثر من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا..

كما سجل من قبل في الدوري الإسباني عندما كان يلعب مع ريال مدريد.

وسجل إيضا في الدوري الإيطالي مع فرق نابولي ويوفنتوس وميلان، وأخيراً مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي وسجل هدفين، ليواصل أرقامه التهديفية المميزة في القارة العجوز.

فبعد انتقاله المثير بالميركاتو الشتوي من يوفنتوس إلى البلوز مروراً بميلان الذي كان معاراً له منذ بداية الموسم الحالي، لعب بديلاً في كأس الاتحاد الإنجليزي ثم شارك أساسياً في مباراة الفريق السابقة بالبريميرليغ أمام بورنموث والتي خسرها فريقه بشكل مذل برباعية نظيفة، لتكون مشاركته الثانية في الدوري والثالثة مع الفريق إجمالاً، هي «وش السعد» عليه ليفتتح سجله التهديفي في ستامفور بريدج.

ونجح هيغواين في تسجيل هدفه الأول مع البلوز في مرمى هدرسفيلد تاون بالجولة الـ25 من البريميرليغ، وذلك في الدقيقة 16 عندما استقبل كرة من الفرنسي نجولو كانتي حولها بقدمه للمرمى، ثم سجل هدفه الثاني في الدقيقة 69.

وهو معدل ضعيف للغاية لولا أن المهاجم الأرجنتيني سارع بتعديله خلال نفس المباراة ليرتفع معدل تسديداته إلى 6 تسديدات سجل منها هدفين.

كما أصبح هيغواين ثالث أرجنتيني يسجل أهدافاً لتشيلسي عبر تاريخه في البريميرليغ، بعد الثنائي هيرنان كريسبو وخوان سيباستيان فيرون.

يذكر أن هيغواين صاحب الـ31 عاماً انتقل للبلوز على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي 2018/2019 من يوفنتوس، حيث قضى نصف مدة الإعارة مع ميلان.