الصحراء

اعتقال 30 مشجعا بعد مباراة الدفاع والرجاء

الجديدة: عبد الفتاح زغادي الخميس 31 يناير 2019
dhj
dhj

AHDATH.INFO

لم تخل المباراة التي جمعت بين الدفاع الحسني الجديدي و الرجاء البيضاوي برسم الدورة الأخيرة من شطر الذهاب، من أحداث شغب حيث عمد بعض المحسوبين على جمهور الفريقين إلى تهشيم الواقيات الزجاجية لمجموعة من السيارات المركونة بمحيط ملعب العبدي.

كما تم رشق حافلة لنقل المسافرين كانت في طريقها نحو المحطة الطرقية على مستوى حي "الصفاء" بالحجارة و هو ما تسبب في تهشيم زجاجها و إصابة ركابها بموجة من الخوف و الهلع.

بدورها لم تسلم حافلات النقل الحضري من شغب بعض المحسوبين على أنصار الفريقين حيث تعرضت حافلتان كانتا تؤمنان نقل المسافرين بين أزمور و الجديدة بالرشق بالحجارة على مستوى ملعب الخيول "للامليكة" مما أدى إلى إصابة بعض ركابها بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس.

وبالإضافة إلى حافلات نقل المسافرين وحافلات النقل الحضري و السيارات الخاصة فقد تعرضت بعض سيارات الشرطة بدورها للرشق بالحجارة، بل وتم تسجيل انقلاب سيارة بمدخل مدينة الجديدة من جهة الدار البيضاء بعدما اعترض طريقها بعض الجماهير مما أدى إلى إصابة ركابها بجروح.

حادث الشغب هذا، استنفر دوريات الأمن التي انتقلت إلى جميع الأحياء والطرقات التي فر إليها هؤلاء المحسوبون على الجمهور الرياضي، مما أسفر عن اعتقال حوالي 30 مراهقا من المحسوبين على جمهور الفريقين حيث من المقرر أن يتم الاستماع إليهم في محاضر رسمية قبل إحالتهم على النيابة العامة لدى ابتدائية الجديدة