بوابة الصحراء

مهرجان تضامني بقبيلة الرقيبات السواعد للمطالبة بالكشف عن مصير الخليل احمد

محمد سالم الشافعي  الاحد 27 يناير 2019
ùmihrrrr
ùmihrrrr

نظمت قبيلة الرقيبات السواعد  مهرجانا بعد صلاة يوم الجمعة (25 يناير) بتيندوف للتعبير عن سخطهم وتذمرهم من المصير المجهول لابنهم  الخليل احمد.

و حسب مصدر الموقع  فقد كثف شباب قبيلة السواعد الرقيبات من اجتماعاتهم، و رفعوا من احتجاجهم لمواجهات قيادة البوليساريو والمخابرات الجزائرية من أجل معرفة الخليل أحمد الذي ذهب ضحية الاختطافات التي تقوم بها المخابرات الجزائرية،تحت مظلة  قيادة الرابوني.

و حسب مصادر من مخيمات بتندوف فإن عملية اغتيال الخليل  أحمد داخل السجون السرية للمخابرات الجزائرية كانت عن طريق تصفيته جسديا الشيء الذي دفع شباب قبيلة السواعد ومن يتضامن معهم يستنكرون الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتم نهارا جهارا بالمخيمات و بهذه السجون السرية  بالجزائر.

كما أشار ذات المصدر بأن قبيلة الرقيبات السواعد و كل المتضامنين معهم سيواصلون ضغطهم  على قيادة البوليساريو والمخابرات الجزائرية لمعرفة مصير إبنهم الخليل حيا او ميتا حسب تعبير المصدر حيث أضاف إذا كان حيا فلا بد من السماح بزيارته. وتمتعه بمحاكمة عادلة. وإذا كان ميتا لا بد من تقديم جثته وإجراء عملية تشريح لها لمعرفة سبب وفاته.

كما كشفت مصادر متعددة أن قيادة  البوليساريو في الربوني توجد في وضع جد مرتبك وتحاول عبر التركيز على شيوخ القبائل وغيرهم من بياديقها للتدخل لدى الشباب لإيقاف هذه الإجتماعات التضامنية مع الضحية المفقود منذ أكثر من عشر سنوات.