رياضة

5 أندية تطعن في قرارات جامعة السلة

أحداث.أنفو الخميس 24 يناير 2019
awrach
awrach

AHDATH.INFO

ردت الأندية التي تعرضت لعقوبات قاسية من اللجنة التأديبية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، على ما وصفتها بالمغالطات الصادرة عن مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة. وأكدت أندية الوداد البيضاوي والمغرب الرياضي الفاسي والاتحاد الرياضي لطنجة وشباب الوطية لطنطان ونادي أمل الصويرة، التي تم إنزالها إلى القسم الثالث، أنها لم تقدم اعتذارا عاما، ولم تقاطع المشاركة في منافسات البطولة وكأس العرش، وإنما امتنعت بسبب صدور حكم قضائي استعجالي يوقف عقد الجمع العام العادي، الذي كان سيعقد يوم 9 دجنبر 2018، الذي هو شرط أساسي لإعطاء انطلاقة البطولة وكأس العرش.

واعتبرت الأندية الخمسة أن «التعليلات الواهية التي جاءت في البلاغ المؤرخ بتاريخ 17 دجنبر 2018 لإعطاء انطلاقة منافسات كأس العرش، والبطولة الوطنية دون عقد الجمع العام العادي، هي تحايل على المقرر القضائى الاستعجالي، الصادر باسم جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط».

كما اعتبرت الأندية المعاقبة أن اللجنة الجامعية التأديبية التي اتخذت الحكم لإنزال الفرق الخمسة، الموقعة لهذا البلاغ للقسم الوطني الثالث وتوقيف مكاتبها المسيرة وتغريمها ماليا، توجد في وضعية غير قانونية لأن أعضاءها لم يعينهم الجمع العام العادي الذي كان من المزمع عقده يوم 9 دجنبر 2018، كما جاء في النقطة الثامنة من جدول أعماله، والذي لم ينعقد بسبب المقرر القضائي الاستعجالي.