مجتمع

إنهاء التحقيق التفصيلي في ملف الماستر مقابل المال

روشدي التهامي الأربعاء 09 يناير 2019
إنهاء التحقيق التفصيلي في ملف الماستر مقابل المال
مطرقة العدالة

AHDATH.INFO

أنهى قاضي التحقيق ذ. محمد الطويلب قبل ظهر الأربعاء، التحقيق التفصيلي في ملف " الماستر مقابل المال ".

ويتابع في هذا الملف، في حالة اعتقال، الأستاذ منسق ماستر" المنازعات العمومية " بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بظهر االمهراز والطالب الوسيط وابن عمه، فيما يتابع في ذات الملف في حالة سراح مؤقت بضمان كفالات مالية أربعة متهمين من بينهم أستاذة جامعية وموظف بذات الكلية وأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي يتابع دراسته الجامعية بسلك الدكتوراه بجامعة تطوان بالإضافة إلى طالب ماستر .

وكان قاضي التحقيق قد استغرق خلال جلسة التحقيق التفصيلي ساعتين اليتمع خلالها في بدية الأمر إلى الكاتب العام بجامعة سيدي محمد بن عبد الله نيابة عن رئيس الجامع بصفته الطرف المشتكي، قبل الاستماع إلى الطالبين المتحدرين من ميسور المتابعين في حالة سراح، كما الأستاذة الجامعية وموظف بالكلية وأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي.

وأعاد القاضي الاستماع إلى الطالبين المعتقلين بعد إنهائه الاستماع إلى الأستاذ منسق الماستر على امتداد 50 دقيقة .

وأفادت مصادر موثوقة أن قاضي التحقيق قبل إنهائه التحقيق التفصيلي في الملف، كان قد أجرى مواجهات بين جميع الأطراف خلال جلسة الأربعاء 9 دجنبر الماضي.

كما سبق له أن استمع خلال جلسة يوم الإربعاء قبل الأخير إلى إفادات المصرحين في المحاضر.

وينتظرأن يحيل قاضي التحقيق مجريات التحقيق في الملف  على أنظار الوكيل العام لتقديم استنتاجاته قبل أن يحدد قاضي التحقيق الإجراء القضائي الذي سيتخذه في حق المتهمين في الملف .